أخبارنا

سنـ.ـدرس هـ.ذا الخـ.ـيار .. تصـ.ـريحات عـ.ـاجلة مـ.ـن الاتـ.ـحاد الأوروبـ.ـي بشـ.ـأن كـ.ـرت الهـ.ـلال الأحـ.ـمر للسـ.ـوريين فـ.ـي تـ.ـركيا

رصد بالعربي // متابعات

… سندرس هـ.ذا الخيار الهام .. تصريحات عاجلة من الاتحاد الأوروبي بشأن كرت الهلال الأحمر للسوريين في تركيا

عـ.ـقدت المتحـ.ـدثة باسـ.ـم المـ.ـفوضية الأوروبـ.ـية” آنـ.ـا بيـ.ـسونيرو”، مـ.ـؤتـ.ـمراً صـ.ـحفياً لهـ.ـا بالعـ.ـاصمة البلـ.ـجيكية بـ.ـروكسل.

وقـ.ـد أعلـ.ـنت آنـ.ـا بيسـ.ـونيرو”، أن الاتحـ.ـاد الأوروبـ.ـي قـ.ـد اقتـ.ـرح تقـ.ـديم مسـ.ـاعدات مـ.ـالية إضـ.ـافية لدعـ.ـم اللاجئيـ.ـن السـ.ـوريين، الذين تستضيفهم تركيا على أراضـ.ـيها مـ.ـنذ سـ.ـنوات.

وذكـ.ـرت ” آنـ.ـا” كـ.ـان أحـ.ـد أهم بنود قمة قادة الاتحاد الأوروبي، التي انعقدت في أذار/مارس الماضي، هي قضية دعم اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا.

وتابعت:” أن المحادثات لا تزال مستمرة بين الدول الأعضاء لبحث تمديد اتفاق الهجرة الموقع مع أنقرة في (2016)، والذي بموجبه يقدم الاتحاد الدعم للسوريين المقيمين في تركيا، كما أكدت على أنه سيتم تقديم مقترح لذلك في أقرب وقت ممكن.

ومن جهة أخرى، قام الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان” باستقبال رئيس المجلس الأوروبي” شارل ميشيل”، ورئيسة المفوضية الأوروبية” أورسولا فون دير لاين “في المجمع الرئاسي ، حيث تم عقد لقاء تم وصفه بالايجابي.

وقد أكّد رئيس البرلمان التركي ” مصطفى شنطوب” خلال لقائه مع رئيس الدورة ال/75/ للجمعية العامة للأمم المتحدة، “فولكان بوزكير”، في مكتبه بالعاصمة أنقرة، على أن بلاده توفر للسوريين الإمكانات نفسها التي توفرها لمواطنيها الاتراك.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock