أخبارنا

قـ.ـد يصـ.ـل الأمـ.ـر لتـ.ـوقيف الكـ.ـرت..سيـ.ـكون هنـ.ـاك زيـ.ـارات مـ.ـنزلية..تحـ.ـذير هـ.ـام من الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركي إلى هـ.ـذه الفـ.ـئة مـ.ـن السـ.ـوريين

تركيا رصد//ترجمة وتحرير

قـ.ـد يصـ.ـل الأمـ.ـر لتـ.ـوقيف الكـ.ـرت..سيـ.ـكون هنـ.ـاك زيـ.ـارات مـ.ـنزلية..تحـ.ـذير هـ.ـام من الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركي إلى هـ.ـذه الفـ.ـئة مـ.ـن السـ.ـوريين

————————————————————————————————————————————

أصـ.ـدر الهـ.ـلال الأحـ.ـمر التـ.ـركي بـ.ـياناً لـ.ـه، دعـ.ـا اللاجـ.ـئين المتـ.ـقدمين بطـ.ـلب لبـ.ـرنامج(SUY)، وذلـ.ـك مـ.ـن أجـ.ـل الحـ.ـصول علـ.ـى بطـ.ـاقة مسـ.ـاعدات مـ.ـالية، تقـ.ـديم معـ.ـلومات صحيـ.ـحة و دقـ.ـيقة.

وعلـ.ـيه قـ.ـالت منـ.ـظمة الهـ.ـلال الأحـ.ـمر فـ.ـي بـ.ـيانها الـ.ـذي رصـ.ـده مـ.ـوقع « تـ.ـركيا رصـ.ـد» : “جـ.ـميع مقـ.ـدمي الطـ.ـلبات لبـ.ـرنامج (SUY)، مسـ.ـؤولـ.ـون عـ.ـن تقـ.ـديم معلـ.ـومات دقيـ.ـقة”.

وذكـ.ـرت المنـ.ـظمة فـ.ـي بيانها : “ إنه ستـ.ـكون هـ.ـناك زيـ.ـارة منـ.ـزلية لجميع العوائل المؤهلة للحصول على المساعدة من برنامج صوي، للتحقق والتأكد من دقة المعلومات المقدمة في الطلب”.

حيث حذر من المحتمل أن يتم إيقاف المساعدات في حال عدم الإكتراث للتحذيرات والعمل بها.

وأشار الهلال الأحمر التركي أنه”على الحاصلين على كرت المساعدة (كرت الهلال الأحمر) عند تغيير رقم الهاتف يجب من الضروري مراجعة مكتب وقف التضامن الاجتماعي، أو مركز الهلال الأحمر التركي، الذي تم تقديم الطلب فيه إلى البرنامج(SUY)، وتحديث الرقم بأسرع وقت ممكن.

وقد بيّن التحـ.ـذير إلى أنه “ليس بالإمكان تغير رقم الهاتف من خلال مركز الاتصالات(168)، حيث هذا الرقم تم تخصيصه للرد على جميع الأسئلة المتعلقة بالبرنامج من خلاله( الاتصال بمركز اتصالات الهلال الأحمر على الرقم المجـ.ـاني” 168″).

وأضاف :” إلى أن المساعدة المالية من الهلال الأحمر والتي يبلغ مقدارها/ 120 /ليرة تركية، ويستفيد منها مئات آلاف السوريين في تركيا، وهي تقدمة من الاتحاد الأوروبي في اتفاق الهجرة الموقع مع تركيا، وليست من الحكومة التركية.

وقال بيان الهلال الأحمر:” أنه في حال قام أحد ممن يتلقى المساعدات بتغيير رقم هاتفه، أو عنوان السكن دون إبلاغ الهلال الأحمر،فإنه سيحرم من المساعدة المالية إلى حين إجراء التحديثات.

و نشرت منظمة الهلال الأحمر التركي عبر صفحتها الرسمية لبرنامج الدعم المالي المخصص للاجئين السوريين في فيسبوك(SUY): التعديلات الجديدة التي بدأت بتنفيذها ابتداءً من (8)ديسمبر في كافة أرجاء البلاد.

بما يخص منح كرت المساعدة(بطاقة الهلال الأحمر) للمستفيدين من البرنامج.

حيث قال المنظمة في بيانها التي رصدته تركيا رصد،
أنه: في نطاق التدابير الإضافية المتخذة بسبب (جائحة كورونا) تم تحديد ساعات العمل في فروع ” هالك بانك” .

كما أنه تم تطبيق نظام العمل الجديد اعتباراً من (8)كانون الأول/ديسمبر الجاري،
على الشكل التالي:
قبل الظهر: 9:00 – 12:30
بعد الظهر: 13 – 16:00

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock