أخبارنا

العـ.ـزل الصـ.ـحي فـ.ـي تـ.ـركيا… قـ.ـرار جـ.ـديد يبـ.ـدأ مـ.ـن اليـ.ـوم

تركيا رصد//ترجمة وتحرير

العـ.ـزل الصـ.ـحي فـ.ـي تـ.ـركيا… قـ.ـرار جـ.ـديد يبـ.ـدأ مـ.ـن اليـ.ـوم

نقـ.ـلت مـ.ـصادر إعـ.ـلامية تـ.ـركية :” إنـ.ـه ومـ.ـع التغـ.ـيرات التـ.ـي أجـ.ـرتها وزارة الصـ.ـحة بشـ.ـأن متـ.ـابعة المخـ.ـالطين بمـ.ـرضى فيـ.ـروس كـ.ـورونا)،

فـ.ـإنه لـ.ـن يتـ.ـم اعـ.ـتبار الأشخـ.ـاص المخـ.ـالطين الـ.ـذين تلـ.ـقوا جـ.ـرعتهم الكـ.ـاملة مـ.ـن اللـ.ـقاح (خـ.ـطرين)، فـ.ـي حـ.ـال كانـ.ـت مخـ.ـالطتهم للمـ.ـريض فـ.ـي أول خـ.ـمس أيـ.ـام مـ.ـن مـ.ـرضه.

وبحـ.ـسب مارصـ.ـد وترجـ.ـم مـ.ـوقع «تـ.ـركيا رصـ.ـد» نقـ.ـلاً عن وكـ.ـالة( DHA )التـ.ـركية فـ.ـي خـ.ـبرٍ لها، فـ.ـإن “لـ.ـن يـ.ـعد مـ.ـن خـ.ـالط مريـ.ـضاً بعـ.ـد مضـ.ـي (14 )يـ.ـوماً من الجـ.ـرعة الثانية ضمن فئة المخاطر.

أما في حال كانت مخالطته قد تمت خلال الأيام الخمسة الأولى من الإصـ .ـابة، حيث سيجري المواطن الذي تم تطعيمه والمتصل به اختبار( PCR) في اليوم الخامس .

وإذا كانت النتيجة سلبية، فلن يتم تطبيق العزل عليه، وذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، فستبدأ فترة العزل التي تبلغ 9 أيام من اليوم الخامس وستستكمل 14 يوماً،

كما أضاف : وسيتم اعتبار رمز( HES) للأسخاص المخالطين الملقـ.ـحين الذين لم يجروا الاختبار في اليوم الخامس محفوفين بالمخـ.ــ.ـاطر، وسيستمر عزلهم إلى 14 يوماً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى