منوعات

جلس في أرضه يندب حظه فهبط الكنز من السماء.. حجر بآلاف الدولارات يحوّل صاحبه إلى مليونير بين ليلة وضحاها “فيديو”

Advertisements

تركيا رصد// متابعات

جلس في أرضه يندب حظه فهبط الكنز من السماء.. حجر بآلاف الدولارات يحوّل صاحبه إلى مليونير بين ليلة وضحاها “فيديو”

من أغرب الأشياء التي تصادف الإنسان في حياته أن يكون جالساً محتاراً في تدبر مستلزمات حياته ومستقبل اطفاله فيجد نفسه فجأة غنياً من أصحاب الثروات.

جلس الرجل يندب حظه فهبط الكنز من السماء ونقله إلى منزله وبدأ يبازر أكبر مراكز البحوث العلمية التابعة للفضاء على ثمنه ولمدة عامين.

تفاصيل غريبة لحادثة غيرت حياة مواطن تركي ونقلته إلى طبقة الأغنياء , بعد عثوره على حجر في حقلهن ذكرتها وسائل الاعلام التركية.

القصة وبحسب مارصدة وترجمه موقعنا “الحدث ـ بوست” بدأت في حقل لزراعة الحمص, في منطقة “ألاجا”, في ولاية جوروم بالقرب من العاصمة التركية أنقرة.

حيث عثر صاحب الحقل على حجر غريب ضمن الحقل, في شهر نيسان من عام 2019, بوزن وصل إلى 68 كيلوغرام.

شكل الحجر أثار تعجب صاحب الحقل, وحاول نقل الحجر إلى منزله إلا أنه لم يستع تحريكه, فاستدعى جيرانه وساعدوه في نقله إلى منزله.

ومن ثم قام بأخذ قطعة صغيرة من الحجر, وذهب بها إلى جامعة للبحوث تابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد تحليله تبين بأن الحجر هو حجر نيزك, ويُعتبر ثالث أكبر حجر نيزكي تم رصده في العالم.

وقام الرجل بنقل الحجر إلى متحف جوروم, ليتم عرضه هناك على الزائرين الذين أثارهم الفضول لرؤيته.

وبقي في المعرض شهر ونصف وزاره خلال هذه الفترة مايقارب 4 آلاف زائر.

وتلقى الرجل عروضاً لبيع الحجر الذي يبلغ عمره قرابة 4 آلاف سنة بمبالغ مختلفة طوال السنتين للماضيتين.

ومؤخراً قام رجل أمريكي يعمل في جمع الأحجار النادرة بالاتصال بالرجل وتقديم عرض مالي كبير مقابل بيعه الحجر.
حيث عرض على الرجل مبلغ مالي وقدره 180 ألف دولار أمريكي, وبالفعل وافق الرجل على بيعه.

وبشكل رسمي بدأت عملية البيع, حيث قاموا بارسال عينة إلى أمريكية لاكمال الفحوص, على أن يتسلم الرجل كامل المبلغ بعد أن يتم التأكد من الفحوص والتحاليل.

اقرأ أيضاً: لسبب مدهش.. شاب صيني يهدي صديقه إناء به 9999 عملة معدنية في يوم زواجه “فيديو”

لكل منا صديق يعتبر بمثابة الأخ وأحياناً يكون مابينك وبينه أكبر مما بينك وبين أخيك من أمك وأبيك من أسرار وخصوصيات وذكريات مشتركة،

ويقول المثل ” رب اخ لم تلده امك بل ولدته لك الايام” هذا المثل يثبت أن كل شخص يوجد له عدة أصدقاء ولكن هناك احد منهم مميز.

أكبر فرحة لك عندما تحدث مناسبة سارة لصديقك المقرب وتفكر قبل بدء المناسبة بالهدية التي يجب عليك جلبها وتليق بصديقك وليس من شروطها ان تكون غالية الثمن ولكن العبرة في رمزيتها.

قام شاب صيني بتقديم هدية غريبة لصديقه في يوم زواجه عبارة عن إناء به 9 آلاف و999 عملة معدنية تعبيرا عما يكنه من مشاعر طيبة له.

ذكرت ذلك صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” الصينية، التي نشرت مقطع فيديو يرصد لحظة تقديم تلك الهدية التي يصل وزنها إلى 60 كيلوغرام وتحتاج إلى شخصين لحملها.

ويظهر الفيديو الشاب الصيني وهو يستعين بشخص آخر لنقل الهدية إلى صديقه من السيارة، بحسب الصحيفة التي أشارت إلى أن قيمتها تساوي نحو 10 آلاف ياون (ما يقرب من 1566 دولار).

وقالت الصحيفة إن الرقم 9 له دلالة خاصة في المناسبات الاجتماعية، مشيرة إلى أن الناس يعتبروها تعبيرا عن مشاعرهم بتمنى الخير للآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى