منوعات

مصور يصور عيون الحيوانات عن قرب بطريقة تجعلك ترى الحياة البرية بطريقة جديدة كلياً.. شاهد

تركيا رصد // متابعات

مصور يصور عيون الحيوانات عن قرب بطريقة تجعلك ترى الحياة البرية بطريقة جديدة كلياً.. شاهد

لا يملك الكثير من المصورين الجرأة للاقتراب من فرس النهر أو الضبع أو التمساح لالتقاط صور قريبة لها تظهر مدى جمال هذه الحيوانات عن قرب كعيونها مثلاً، ولكن هذا بالضبط ما قام به المصور (سورين مانفيليان).

(سورين) هو عالم فيزياء نظرية من أرمينيا، قام بملاحقة شغفه بالتصوير وأصبح مصوراً محترفاً، حيث قدم سلسلة نادرة لموقع (ماي مودرن ميت) من الصور الدقيقة والتفصيلية لحدقة العين مصوراً شدة جمالها عن قرب.

للوهلة الأولى؛ قد تعتقد أن هذه الصور ليست سوى صور لبعض المناظر الطبيعية الموجودة على سطح أحد الكواكب البعيدة، ولكن إن دققت ستكتشف أنها صور مكبرة وقريبة لعيون بعض الحيوانات التي تظهر أدق التفاصيل بطريقة لم ترى مثيلاً لها من قبل، كصورة عين الجمل المكونة من ثلاثة جفون،

وصورة عين كل من حيوان الشمبانزي والشنشيلة التي تُظهر تغير لون القزحية وحواف العين الداكنة فيها، لدرجة أنك قد لا تدرك محتوى هذه الصور إلى أن ترى عنوانها.

وقد صرح المصور (مانفيليان) لراديو أوروبا الحرة (راديو ليبرتي): ”إنها جميلة ومذهلة للغاية، فهي أشبه بصور أسطح الكواكب بما تحتويه من حفر وأنهار وأودية، تبدو وكأنها صور ملتقطة من عالم آخر، في كل مرة أقوم بتصوير العين أشعر بنفسي وكأني مسافر عبر الكون“.

لا يبوح هذا المصور المحترف بأساليب التصوير الفوتوغرافي الخاصة به ولكنه يقول بأنه في بعض الأحيان قد ينتظر لساعات حتى يتمكن من التقاط هذه الصور في اللحظة المناسبة، حتى أنه قام بتصوير عيون العديد من الحيوانات الأليفة ككلب الهسكي وقط السيامي، بالإضافة لتصويره عيون الطيور والسحالي الاستوائية.

فيما يلي مجموعة من الصور الخاطفة للأنفاس لعيون حيوانات عديدة، يمكنك زيارة موقعه على الويب لمشاهدة المزيد من أعماله:

عين سحلية الكيمان

عين سحلية الكيمان

عين الجمل

عين الجمل

عين الشنشيلة (الشنشيلة من القوارض، لها حجم مشابه للأرنب)

عين الشنشيلة

عين الغراب

عين الغراب

عين كلب الأسكيمو (الهسكي).

عين كلب الأسكيمو (الهسكي).

عين الحصان

عين الحصان

عين الشمبانزي

عين الشمبانزي

عين وزغة توكاي (أبو بريص)

عين وزغة توكاي (أبو بريص).

تسجيل “هدف قاتل” يتسبب في وفاة المدرب والنجم المصري “أدهم السلحدار” على الفور.. فيديو

عندما يكون جسم الانسان مشدوداً وهو ينتظر حدث كبير يثبت النجاح والهروب من الهاوية وتكون حالته النفسية غير مستعدة لصدمة كبيرة ويتحقق المراد قد يؤدي ذلك للوفاة فوراص،

هذا ماحدث في الكثير من الاحداث والمحافل فتكون الفرحة بعد قليل مأساة كبيرة تتسبب في فقد صاحب الانجاز على الفورودون ايه مهلة.

أفادت وسائل إعلام مصرية، الخميس، بوفاة أدهم السلحدار، نجم فريق الإسماعيلي السابق والمدير الفني لفريق المجد السكندري، إثر تعرضه لأزمة قلبية، عقب تسجيل فريقه لهدف الفوز في الثواني الأخيرة بمرمى فريق الزرقا، بدوري الدرجة الثانية المصري.

وسقط أدهم السلحدار خلال مباراة فريقه أمام الزرقا، بعدما أحرز اللاعب محمد عصام هدف الفوز في الثواني الأخير، في إطار مواجهات المجموعة الثانية.

ونقلت موقع “في الجول” عن المستشار الإعلامي لفريق المجد السكندري، محمد باهي، قوله: “سجل فريقنا في الدقيقة 93 في شباك الزرقا وتعرض السلحدار لهبوط حاد في الدورة الدموية”.

وأضاف: “نُقل المدرب إلى المستشفى، لكنه توفي قبل وصوله”.

وكان السلحدار قد تولى قيادة الفريق في الجولة الرابعة بعد استقالة أحمد صالح. وكانت مباراة الخميس ضد الزرقاء في الجولة التاسعة من منافسات دوري الدرجة الثانية المصري.

وتدرج السلحدار في الوظائف التدريبية داخل قطاع الناشئين في نادي الإسماعيلي، وتولى قيادة الفريق الأول في عدد من المناسبات بشكل مؤقت وحقق نتائج طيبة، وفقا لصحيفة “المصري اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى