عاجل

تطـ.ـور جديد في قـ.ـضية آيات الرفاعي.. هذا ما كانت تريده قبل الحـ.ـادثة وهذا ما فعله معها زوجها ووالدته.. شاهد

تركيا رصد // متابعات

تطـ.ـور جديد في قـ.ـضية آيات الرفاعي.. هذا ما كانت تريده قبل الحـ.ـادثة وهذا ما فعله معها زوجها ووالدته.. شاهد

بعد حدوث جـ.ـريمة أحـ.ـدثت ضـ.ـجة على مستوً كبير وبعد أخذ ورد وغـ.ـموض تجلت أخيراً الحقيقة الواضحة وضوح الشمس في يوم ربيع مشمس.

وتصدر هاشـ.ـتاغ “حـ.ـق آيات الرفاعي” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، بعد نشـ.ـر اعتـ.ـرافات الجـ.ـناة في قـ.ـضيتها، حيث تبين أنهم زوجها وعائلته، مما أثار جـ.ـدلاً كبيراً على مواقـ.ـع التواصـ.ـل الاجـ.ـتماعي.

اعتـ.ـرافات الجـ.ـناة في قـ.ـضية آيات الرفاعي

ونشرت وزارة الداخلية لدى النظـ.ـام السوري، اعترافات مرتكـ.ـبي جـ.ـريمة آيات الرفاعي، التي هـ.ـزت الر.أي العام السوري، كاشـ.ـفةً أنهم زوجها وعائلته والذين أدلـ.ـوا باعتـ.ـرافات صـ.ـادمة هزت مشـ.ـاعر السوريين.

واعتـ.ـرف كل من زوجها ووالدته ووالده بارتـ.ـكاب الجـ.ـريمة بحـ.ـق آيات الرفاعي بعد تعـ.ـذيبها لفترة طويلة وبشكل دائم خلال فترة زواجها من المدعو، غياث الحموي.

ويظهر الفيديو اعتـ.ـرافات المـ.ـدعو، أحمد الحموي، والد زوج آيات الذي قال: “تصرفات البنت ما كانت تعجبنا، كنا نضـ.ـربها عالطالعة والنازلة ونتعاون أنا ومرتي وابني على ضـ.ـربها”.

وأضاف: “ليلة الحـ.ـادثة ضـ.ـربتها على رأسها وجسـ.ـمها بعصاية الخيزرانة بسبب الميَّ السـ.ـخنة وضـ.ـياع أحد مفكات التصليح”، وذكر أن ابنه قام بعد ذلك بضـ.ـربها على رأسها.

وتابع: “بعد ساعة جاء ابن ابني الثاني وأخبرنا بأن آيات لا من تمها ولا من كمها”.

وبدوره، قال غياث الحموي، زوج الضـ.ـحـ.ـية: “يوم الحـ.ـادثة تغـ.ـدينا وضـ.ـربها والدي مرتين على رأسها وجسـ.ـدها، وبعد ذلك اتجهت إلى الغرفة لمعرفة سـ.ـبب خـ.ـلافها مع والدي، فتشـ.ـاجرنا وضـ.ـربت رأسها على الحائط عدة ضـ.ـربات وخرجت من الغرفة وتركتها وحدها”.

وذكر أنه توجـ.ـه مع أخيه بها إلى المشـ.ـفى، وأنه حـ.ـاول إخـ.ـفاء الحـ.ـقيقة على أهلها، كما أكدت والدة زوج الضحـ.ـية أقاويل ابنها وزوجها.

وذكرت وزارة الداخلية التابعة للنظـ.ـام السوري أنها ألقـ.ـت القـ.ـبض على أخ الجـ.ـاني أبو العز، بعد تهـ.ـديده لذوي الضحـ.ـية والضـ.ـغط عليهم لإغـ.ـلاق القــ.ـضية، مؤكدة على أنه سيتم تقديم زوج الضحـ.ـية ووالديه وأخيه إلى القـ.ـضاء المختص.

وكان وزير الداخلية لدى النظام السوري، اللواء محمد رحمون، قد استقبل عائلة الضحـ.ـية آيات الرفاعي، أمس الخميس، واستمع لمطـ.ـالبهم حول الحـ.ـادثة.

بينما بيّن ذوي الضحـ.ـية أنهم عرضوا على الوزير تفاصيل القضـ.ـية بشكل موسع، ووعدهم بمتابعتها بشكل خاص حتى يحصلوا على حـ.ـق آيات الرفاعي، وفق القانون.

تفاعل المتابعين
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجـ.ـتماعي بشكل كبير منذ وقوع الجـ.ـريمة بحـ.ـق الشابة آيات الرفاعي حيث أثـ.ـارت الحـ.ـادثة غضـ.ـباً واسعاً على المنـ.ـصات.

وكتب حساب نورا: “ضـ.ـعف القوانين اللي تحـ.ـمي النسـ.ـاء والأطـ.ـفال فالعالم العربي هي اللي تجـ.ـرأ المجـ.ـرمين عالتبـ.ـجح بجـ.ـريمـ.ـتهم وتهـ.ـوين أمرها آيات الرفاعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى