منوعات

الكشف عن 6 أسـ.ـرار يفعلها اليابانيون للعيش حياة أطول وأكثر صحة

Advertisements

رصد بالعربي – متابعات

الكشف عن 6 أسـ.ـرار يفعلها اليابانيون للعيش حياة أطول وأكثر صحة

تحـ.ـتل اليابان المرتبة الأولى في متوسط ​​العمر المتوقع بين جميع دول العالم، إذا كان متوسط ​​العمر في سويسرا حوالي 83.4، فياليابان فهو 84.3، ومع ذلك ، فإن الشيء الرئيسي ليس فقط أن تعيش طويلاً ، ولكن أن تعيش بسعادة وبطريقة صحية.

نشر موقع Bright Side الأمريكي، بعض العـ.ـادات الصحية التي يفعلها اليابانيون، للحفاظ على شباب الجسم والتمـ.ـتع بصحة جيدة، سنخبرك عن هذه الأسـ.ـرار في السطور التالية.

ما هو سـ.ـر رشاقة اليابانين؟
1-تناول كميات صغيرة من الطعام

يعتقد اليابانيون أن الكميات الصغيرة تـ.ـؤدي إلى تناول الطعام بشكل أبطـ.ـأ، هذا ما تحتاجه حقًا لفهمه بشكل أفضل، إذا كنت ممـ.ـتلئًا بالفعل أم لا، أعط الأولوية للعديد من الأطباق الصغيرة بدلاً من واحدة كبيرة، قد يساعدك على عدم تناول وجبة دسـ.ـمة وبالتالي الحفاظ على وزن صحي.

2-تنـ.ـاول الطعام حتى تمتلئ بنسبة 80%

لا ينصح بتـ.ـناول الطعام بسرعة كبيرة، لأنه يسـ.ـتغرق حوالي 20 دقيقة من وقت بدء الأكل حتى يرسل عقـ.ـلك إشارات الشبع، يعرف اليابانيون هذه الحقيقة ويستخدمون قاعدة بسيطة واحدة، وهي تناول الطعام فقط حتى تمتلئ بنسبة 80 في المائة، أو فقط 8 من كل 10 أجزاء من وجبتك.

لا داعي للتـ.ـخلص من باقي الطعام ، فقط خذه معك للعمل أو ضعه في الثلاجة، هذا ما يفعله اليابانيون منعًا لحـ.ـدوث إسـ.ـراف وإهـ.ـدار في الطعام

3-تناول ملعقة صغيرة من زيـ.ـت الزيتون

ناغانو هي واحدة من أكثر المناطق صحة في اليابان، العمر الافـ.ـتراضي هناك ما يقرب من 80-87 سنة، إذ وجـ.ـدت دراسة استقـ.ـصائية أن سكان ناغانو في متوسط أعمارهم، ​​كانوا يستهـ.ـلكون 15.1 جرامًا من الملح يوميًا ، وكان لهذه الكمية تأثـ.ـير سـ.ـيئ على الصـ.ـحة.

بدلاً من ذلك ، يوصى بتقليل استهـ.ـلاك الملح إلى 0.9 جرام، وتناول ملعقة صغيرة واحدة من زيـ.ـت الطـ.ـهي، سواء كان زيـ.ـت الزيتون أو الأفوكادو أو السمسم.

4-يفضلون المشي على التمرين
نعم ، من المعروف أن اليابانيين يحبون البقاء نشطين طوال حياتهم، إحدى رياضاتهم المفضلة هي المشي، لا يزال بإمكانهم الدردشة أثناء ذلك ، لذا فهي مزيج من الربح والمـ.ـتعة أنت تمشي وتتـ.ـحدث وتمـ.ـارس الرياضة، وهذا يساعد في بناء شعور بالانتماء للمجتـ.ـمع والمحيطين حولك.

5-تناول التوفو

التوفو هو أيضًا سمة مميزة للنظام الغذائي الياباني، إنه ليس نباتيًا فقط ولكنه يحافظ على مرونة بشرتك ، لذلك يجعلك تبدو أصغر سنًا، علاوة على ذلك ، يقلل التوفو من مخـ.ـاطر الإصـ.ـابة بأمـ.ـراض القـ.ـلب والسـ.ـرطان ويساعد في الحفاظ على وزن صحي، إذا لم نفـ.ـرط في تنـ.ـاول نوع آخر من الطعام.
6-الاستـ.ـرخاء داخل حمـ.ـامات البـ.ـخار

طقـ.ـوس الحـ.ـمام البـ.ـخاري ليست مجـ.ـرد الاسـ.ـترخاء، ولكنها مفيدة أيضًا لصحتنا، يتم استخدام الزيـ.ـوت الأساسية التي تساعد البشرة على الترطـ.تيب، منـ.ـعها من الجفـ.ـاف نتـ.ـيجة التواجد داخل در.جة حـ.ـرارة عالية، اختر در.جة الحـ.ـرارة التي تجعلك تشعر بالراحة وعدم الشـ.ـعور بالاختـ.ـناق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى