أخبارنا

16000 متطوع سوري للقتـ.ـال في اوكرانيا والراتب 3000 دولار .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

رصد بالعربي – متابعات

16000 متطوع سوري للقتـ.ـال في اوكرانيا والراتب 3000 دولار .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

تنتقد دول غربية موافقة روسيا على السماح للسوريين بالتطوع للقتـ.ـال إلى جانب القوات الروسية، خصوصا في منطقتي دونيتسك ولوغانسك، لكنها لا تتوانى عن الكشف عن إرسال مرتـ.ـزقتها للقـ.ـتال إلى جانب القـ.ـوات الأوكرانية.

حتى إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن أوكرانيا تقـ.ـاتل عـ.ـدوا “يجمع قوات الاحتـ.ـياط والمجـ.ـندين من جميع أنحاء روسيا ليلقي بهم في أتون الحـ.ـرب، و(هو عـ.ـدو) يأتي بمـ.ـرتـ.ـزقة ضـ.ـد شعبنا. (إنهم) شبـ.ـيحة من سوريا”، وفقا لما ذكرته رويترز.

وتثير مشاركة متطـ.ـوعين أجـ.ـانب في القتـ.ـال في أوكرانيا مخـ.ـاوف من أن تـ.ـؤدي لزيادة الإرهـ.ـاب عالميا

وقال الكرملين، اليوم الجمعة إنه “بإمكان السوريين التطوع للقـ.ـتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا”.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتن للترحيب بالمتطوعين الذين يريدون قـ.ـتال القوات الأوكرانية، ومساعدتهم على الوصول للجبهات، خصوصا إلى منطقة دونباس.

وخاطب وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الجمعة بوتن، خلال اجتماع للأعضاء الدائمين لمجلس الأمن الروسي، بالقول: “نتلقى أعدادا هائلة من الطلبات من المتطوعين من دول مختلفة يرغبون في التوجه إلى جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين بغية المشاركة في ما يعتبرونه حركة تحرير، ومعظمهم من دول الشرق الأوسط حيث تجاوز عدد الطلبات عتبة الـ16 ألفا”.

وتابع: “في هذه المسألة نعتبر من الصحيح الرد إيجابا على هذه الطلبات، خاصة وأنها تأتي ليس لاعتبارات مالية بل بسبب الرغبة الحقيقية من قبل هؤلاء الناس، ونعرف الكثيرين منهم وهم سبق أن ساعدونا في الحرب ضـ.ـد داعـ.ـش في أصعب فترة، خلال السنوات العشر الماضية”.

فقد أفردت صحيفة الغارديان البريطانية تقريرا بعنوان “سوريا تجـ.ـند قوات من جيـ.ـشها للقـ.ـتال مع القوات الروسية في أوكرانيا”، قالت فيه إن ما يصل إلى 16000 متطوع يتقـ.ـاضون رواتب تصل إلى 3000 دولار شهريا، مشيرة إلى أن هذا المبلغ “يصل إلى 50 ضعف الراتب الشهري للجندي السوري”.

وأضافت الصحيفة البريطانية “بدأ الجيش السوري في تجنيد قوات من صفوفه للقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا، ووعد بدفع 3000 دولار شهريا”.

وأوضحت أنه “تم نشر إشعارات التجـ.ـنيد على مواقع إلكترونية مرتبطة بالنظـ.ـام السوري في الأيام الأخيرة، بما في ذلك وصلة ذات علاقة مرتبطة بالفرقة الرابعة .

وبحسب الصحيفة، فإن أحد الإعلانات ينص على أن القوات التي ستوقع على الإشعار ستتوجه للقـ.ـتال في أوكرانيا.

وقالت إن عرض مثل هذا الراتب سيثبت على الأرجح أنه إغـ.ـراء مهم للقـ.ـوات المـ.ـوالية للأسد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock