منوعات

لن تصدق بأنها حقيقة.. أغرب 10 منازل في العالم،ستذهلك حقاً..شاهد

تركيا رصد// غرائب وعجائب

لن تصدق بأنها حقيقة.. أغرب 10 منازل في العالم،ستذهلك حقاً..شاهد

إذا كنت تعتقد بأن البشر لايبذلون الجهد الكبير إلى في الحاجات الضرورية والمهمة في حياتهم، فهذا غير صحيح.

فإن كثيرا من الناسي يقومون ببذل المجهود لايصدق من أجل ابتكار وصنع وبناء اشياء قد تكون غير مهمة ، وحتى تكون معقدة، واحيانا قد تكون عبقرية وتتضمن الكثير من الابداع.

وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم اغرب ماقام البشر بناءه بطريقة تثير الدهشة والاستغراب لدى الكثير ومن المحتمل أن لاتصدق أنها حقيقة.

فقد قمنا باستطلاع على اغرب 10 منازل في العالم شوف تذهلك حقاً

_ المنزل بوينج 727

هو واحد من اغرب المنازل الموجودة في العالم، وبالفعل فإن المنزل مثل اسمه، مبني من طائرة بوينج 727 قديمة.

حيث أن مالكة المنزل “جوان آساري” المقيمة في المتسسبي، كانت تعيش في منزل متنقل على البحيرة ، ولكنها فقدت منزلها في حريق.

فاحترق عليها شقيقها إن تشتري الطائرة القديمة بمبلغ 2000 دولار، كما كانت تكلفة نقلها 4000 دولار إلى البحيرة، كم قامت بتجهيزها للسكن بمبلغ 25الف دولار.

وبعد ان انتهت من توضيبها أصبح لديها 400 متر لتعيش فيه، والمنزل مكون من 3غرف نون وحمامين ومطبخ مجهز بالكامل وغرفة معيشة، كما حولت “جوان ” غرفة الطيار لجاكوزي يطل على البحيرة

_منزل الفقاعة

منزل الفقاعة الذي يمتلكه المصمم الارياء المشهور ” بيير كاردان” هو من اغرب المنازل الموجودة في جنوب فرنسا ومساحة المكان 1220 متر مربع،

فهو مكون من عشر أجنحة واسعين وثلاث حمامات، ومدرج مسرح يتسع ل 500شخص، كما أن البيت بأكمله يطل على البحر المتوسط .

وشكل المنزل من الخارج كانت فقاعات فوق بعضها البعض، ويعتبر واحد من أندر البيوت في العالم من ناحية التصميم والمنزل مبني من عام 1989م.

_ منزل الجرف

منزل الجرف وهو أكثر منزل مرعب في العالم، حيث انه تم تصميمه بشكل كامل ومن ثم تعليقه تحت الجرف، والذي تم تصميم هذا المنزل من قبل شركة مودل سكيب بناء على طلب العميل الراغب في العيش في منزل متطرف.

وبعد الانتهاء من تصميمه تم تعليقه على الجرف بالطريقة التي تتعلق بها القشريات على هياكل السفن، والمنزل مكون من طوابق وسطح المنزل على مستوى الارض، حيث أنه لايوجد مدخل ثان للمنزل إلى من السطح
يطل المنزل على المحيط من ثلاث جهات.

_منزل قبة الهيليو

وهو منزل مصمم على شكل الجوهرة، كما أنه يشبه السفن الطائرة التي نشاهدها في الافلام الفضائيين، وتم بناء المنزل في ستريك بوك في فرنسا.

وبالرغم من غرابة الشكل إلا أنه صنع لغرض جميل جدا، هذا التصميم الغريب يسمح للمنزل تجميع اكبر كمية من الطاقة الشمسية، لان المنزل من الخارج مكون من ألواح الطاقة الشمسية بالكامل.

كما أن درجة ميلان المنزل تسمح بأن يكون باردا في الصيف، ودافئا في الشتاء، كما أن الألواح الشمسية تخزن الكهرباء لتغذية المنزل بشكل أساسي من الكهرباء

_منزل كيريت

يعتبر منزل كيريت هو ارفع منزل في العالم، والمنزل موجود في ڤرساو في بولندا، والمنزل مبني في زقاق، وأوسع منطقة في المنزل عرضها متر و20 سم، وأضيق منطقة تبلغ 70سم.

يتكون المنزل من مطبخ وحمام وغرفة طعام وغرفة نوم بسرير فردي، والمنزل مبني من مادة البولي كربونات بسبب لونها الابيض ليظهر المنزل على أنه أوسع قليلا.

كما يوجد للمنزل سلالم خارجية للانتقال إلى الطابق الارضي، كما أنك بحاجة إلى سلم عمودي للانتقال من غرفة لإخرى.

_قلعة المرجان

تعتبر قلعة المرجان الموجودة في فلوريدا الأمريكية لغز في طريقة بنائها، والشخص الذي بنى تلك القلعة هو ” إدوارد ليدسكالني ” والتي تمت بنائها في الأربعينات.

حيث استخدم الالواح الحجرية في البناء والتي استمر في مدة البناء 28 سنة لوحده، ويوجد في القلعة مثلى طولها12م، وحديقة منحوتة من الصخر وبوابة وزنها 9طن.

واللغز في قلعة المرجان هو كيف استطاع “إدوارد” بناء تلك القلعة لوحده دون اللجوء إلى معدات البناء، وهذا اللغز خير جميع الزوار على مدار السنين، كما أن طول فترة ال28سنة التي عمل بها على بناء القلعة، كان يعمل بالليل فقط ولايعمل في الصباح ابدا.

_ منزل الفلينستونز

هو منزل موجود في كاليفورنيا في امريكا وهو اسم على مسمى ، حيث أن التصميم مستوحى تماما من كرتون ذا فلانستونز،

والمالك الاصلي لهذا المنزل هو التلفزيوني ” ديك كلوريك, والمنزل من الداخل هو شبه المنزل الكرتوني تماما.

حيث أن كل شي بداخله مصنوع من الصخور ولكن مع لمسة الحداثة والراحة التي يحتاجها كل شخص في منزله

وعلى الرغم من أن كل شي مصنوع من الصخور ، إلا كل المعدات اللازمة موجودة، بالرغم من أن المنزل مكون من غرفة نوم واحدة فقط وحمامين، إلا أنه يملك شاطئ خاص لوحده.

وبعد حين باع كلارك المنزل بمبلغ 81 مليون دولار ، وهذا المبلغ نصف الذي كان قد طلبه ثمنا للمنزل.

_ منزل ألواح التزحلق

منزل ألواح التزحلق الموجود في كاليفورنيا في امريكا، يعتبر حلم من احلام اي متزحلق على الألواح، حيث أنه بإمكانك التزحلق داخل المنزل اينما شئت سواء على الأساس او على الجدران، اي داخله بأكمله قابل للتزحلق.

كما أنه بالإمكان التزحلق على الجدارن الخارجية للمنزل، ومالك المنزل ” بير اندر” بطل العالم في التزحلق.

_اصغر منزل في العالم.

هذا المنزل الموجود في ألمانيا صاحب لقب أصغر منزل في العالم بجدارة، الشخص الذي صمم هذا المنزل أمضى طفولته لاجئا في ألمانيا، حيث أنه شخص متعود أن يعيش في منزل صغير.

فقرر تصيمم هذا المنزل، حيث أن ساحة هذا المنزل بأكمله 91سم مربع ، اي اقل من واحد متر مربع، حيث اذا كان المنزل واقفا بالطول تستطيع الجلوس، أما وقت النوم بإمكانك قلب المنزل بالعرض.

يوجد للمنزل باب ومكتب ونافذة، وتم بناء هذا المنزل عام 2012م وهو الأول في حركة بناء المنازل الصغيرة التي بدأت في أمريكا.

_منزل الاتوبيس

في عام2012م حدثت ضجة في الاعلام الإمريكي ، عندما تم اكتشاف بأن هناك طفلان أعمارهم 11عاما ، و8 أعوام، يعيشان في باص المدرسة مهجور في مكب القمامة.

الغريب في الأمر أنه كان يوجد هناك حمام وماء ووصلة كهربائية ، وايضا تكييف، حيث أن عائلة الطفلان مسجونان بتهمة اختلاس الأموال من ضحايا الإعصارات .

ومن المفترض أن العمة التي تقوم على رعايتهم كانت تعمل 12سنة في اليوم ولا يوجد لديها وقت لرعايتهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock