منوعات

الأعلى سعرًا على مستوى العالم.. 62.5 تريليون دولار للجرام تعرّف على المادة المضادة

تركيا رصد // منوعات

الأعلى سعرًا على مستوى العالم.. 62.5 تريليون دولار للجرام تعرّف على المادة المضادة

جميعنا نعرف أن هنالك مواد ومعادن نفيسة هبة من الطبيعة ويقدر أسعارها بإرتفاع كبير ومتفاوت اليوم وفي هذه المقالة سنتحدث عن المادة المضادة والتي تعد الأغلى على وجه الكرة الأرضية وبماذا تستخدم واهم المعادن النادرة والنفيسة أيضا .

.وكما نعرف تختلف أسعار الاشياء وفق ما يحدده الانسان من قيمة لهذا الشئ و فائدة يتحصل عليه منها، بجانب ندرة هذه المواد، وتكلفة إنتاجها.

تستعرض بوابة أخبار اليوم، بالأسعار أبرز المواد الخام والمواد الباهظة و الثمن على مستوى العالم.

1-المادة المضادة

تعتبر المادة المضادة أكثر مواد الكون تكلفة إذ تقدر تكلفة مكونيها البوزيترون ذلك لأن إنتاجها أمر صعب جدا إذ يتطلب انتاج كميات قليلة منها أكثر المعدات تطورا في العالم الموجودة لدى منظمة الأبحاث الأوروبية.

– 25 مليار دولار للجرام الواحد والهيدروجين المضاد – 62.5 تريليون دولار للجرام الواحد.

2-بوكمينستر فوليرين

بوكمينستر فوليرين (أو كما يعرف اختصاراً باسم كرة بوكي) هو جزيء فوليرين له الصيغة C60، وهو أحد متآصلات الكربون، وله بنية جزيئية متكوّرة تشبه الكرة المستخدمة في لعبة كرة القدم،

إذ أنها تتألف من عشرين حلقة سداسية الأضلاع واثنتا عشرة حلقة خماسية الأضلاع، وتكون ذرات الكربون على رؤوس تلك المضلعات.يساوي 250 مليون دولار لكل جرام

3-عنصر الكاليفورنيوم المـ.ــ.ـشـ.ــ.ـع

اكتشفت هذه المادة عام 1950 في ولاية كاليفورنيا، وهي معدن نادر ومن أدق العناصر وأكثرها تكلفة بعد المادة المضـ.ــ.ـادة، حتى إنه لا ينتج منه سنويا سوى من 0.2 جرام فقط،

ويستطيع جزء من مليون من جرام الكاليفونيوم المشع أن يولد 170 مليون نيوترون في الدقيقة الواحدة ما يجعله ساما جدا.يساوي 27 مليون دولار لكل جرام

4-البينايت:

ويعرف بالماس الأحمر، وهو أحد أنواع الأحجار الكريمة النادر وجودها في العالم، ولا توجد إلا في مينامار، ويبلغ معدل سعر الجرام الواحد 9 آلاف دولار.

5- التافيات:

أرخصها الذهب.. أغلى 15 مادة على وجه الأرض حسب فوائدها وتكاليف إنتاجها | صور  - بوابة الأهرام

وهو من الأحجار الكريمة الشديدة الندرة، ولندرتها لم يذكر أي استخدام لها إلا كمجوهرات وأحجار كريمة فقط. ويصل سعر الجرام الواحد منه إلى 35 ألف دولار.

6- التريتيوم:

10 حقائق التريتيوم (نظائر الهيدروجين)

يصل سعر الجرام الواحد منه إلى 30 ألف دولار، وهو عنصر مشع يستخدم في استخراج الطاقة الـ.ــ.ـذريـ.ــ.ـة بالاندماج، كما يتسبب في إطـ.ــ.ــ.ـلـ.ـاق وإشـ.ــ.ـعـ.ــ.ـال التسلسل المفـ.ــ.ـجـ.ــ.ـر في القـ.ــ.ـنـ.ــ.ـبلة الهيدروجينية ويبلغ وزنه ثلاثة أضعاف وزن الهيدروجين العادي.

7-البريل الأحمر

Bixbit - الوصف والخصائص السحرية والعلاجية ، من يناسب المجوهرات والسعر -  Armonissimo

هو نوع من أنواع الأحجار الكـ.ــ.ـريمة نـ.ــ.ـادرة الوجود، يُعتبر من الحجارة المعدنيّة
يساوي 10،000 دولار لكل قيراط

8-الألماس:

يصل سعر القيراط الواحد من أنقى وأجود أنواعه إلى 55 ألف دولار وهو يستخدم في عدة صناعات أشهرها الحلي والأكسسوارات، كما يستخدم في صناعة رؤوس الحفارات العملاقة.

10-الكمأة البيضاء

الكمأة البيضاء: سطحها يكون أملس ولونها يميل إلى الأصفر، ولون لبُّها الداخلي أبيض مصفر مع تدرجات بنية تختلف باختلاف درجة النمو ونوع التربة، ورائحتها مميزة، ويتغذى هذا النوع بطريقة تكافلية.
تساوي 2،322 دولار لكل رطل.

الروديوم:

أغلى المعادن في العالم – شركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات

يصل سعر الجرام الواحد منه إلى 172 دولارا أمريكيا، وهو معدن يتميز بالصلابة والمتانة فضلا عن مقاومته الحرارة، وهو نادر الوجود في الطبيعة ولونه أبيض فضي ومقاوم للتآكل وعاكس بشكل كبير، ويستخدمه أصحاب المصانع النقية في صناعة المجوهرات والأنوار الكاشفة والتوصيلات الكهربائية، ويخلط بالبلاتين لصناعة المحركات التوربينية للطائرات.

الذهب

أسعار الذهب اليوم في مصر الإثنين 21-3-2022.. وعيار 21 يرتفع 3 جنيهات -  جريدة المال

يصل سعر الغرام الواحد من الذهب إلى 47.75 دولارا أمريكيا، ومعروف عن الذهب كثرة إستخداماته قى حياتنا اليومية، ويعرف بأنه رمز للثراء على مر العصور، ويتم استخدامه في صناعة الحلي وصناعة الإلكترونيات وطلاء الأقمار الصناعية.

الكافيار الإيراني

الكافيار الإيراني الأكثر منافسة بين إيرادات المنتجات الإيرانية - إسنا

يُعد الكافيار من أنواع بيض السمك الذي يمتاز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية وهو من أشهر المقبلات الفاخرة، وتشتهر منطقة بحر قزوين الإيرانية بأنها أكبر منطقة يُستخرج منها الكافيار.
يساوي 30 دولار لكل جرام

البلاتين

وهو عنصر كيـ.ــ.ـميائي يعرف بـالذهب الأبيض، ولونه رمادي مائل إلى البياض، وهو أقوى من معدن الحديد وله مرونة الذهب،

لا يصدأ ولا يفقد بريقه عند تعرضه للهواء لفترات طويلة كالذهب، ولا يتفاعل مع الأكسجين أو مركبات الكبريت الموجودة بالهواء،ويستخدم في الطب وصناعة المجوهرات وأيضاً في المختبرات الكيميائية، ويصل سعر الجرام الواحد منه إلى 28 دولارا أمريكيا.

الزعفران

الزعفران .. فوائد مذهلة وأضرار يجب معرفتها - صحيفة النخبة

الزعفران أو حُصّ هو صبغ أصفر زاهي اللون ويضيف نكهة طيبة للطعام، يُنتَج عن طريق تجفيف مياسم وجزء من الأقلام في زهرة نبات زعفران الخريف البنفسجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock