منوعات

7 إمكانيات مفاجئة ومميزات في هواتفنا المحمولة نراها و لم نكن نعرف بوجودها من الأساس

رصد بالعربي – متابعات

7 إمكانيات مفاجئة ومميزات في هواتفنا المحمولة نراها و لم نكن نعرف بوجودها من الأساس

تتمتع الهواتف المحمولة الذكية الآن بمميزات ووظائف عديدة، كاتصالك بشخصٍ ما في أي مكان في العالم، أو إرسالك الرسائل لجميع أصدقائك في ثوانٍ، بالإضافة إلى تصفح الإنترنت، ومعرفة أخبار العالم لحظة بلحظة.

ونحن اليوم لسنا هنا لنسرد مثل هذه الوظائف وإمكانيات الهاتف الذكي المعروفة، ولكننا اكتشفنا 7 حيل ذكية غير معلومة للبعض ولكنها فعالة. وإليكم قائمة بإمكانيات الهاتف الذكي المذهلة والجديدة!

تحويل هاتفك الخلوي إلى جهاز استماع

استخدامات الهاتف المحمول

من خلال بعض الخطوات البسيطة يُمكنك تحويل هاتفك الذكي إلى جهاز استماع عالي الدقة، فهو بديل رائع لجهاز مراقبة للأطفال. ولإتمام هذه المهمة ستحتاج إلى عمل هذه الخطوات:

ضبط الهاتف ليجيب تلقائياً، إما من خلال الدخول على قائمة الضبط وتشغيل هذه الخاصية، أو إذا كان هاتفك لا توجد به هذه الخاصية فيُمكنك تحميل تطبيق مخصص للرد تلقائياً. وتوجد مجموعة متنوعة ومجانية من التطبيقات المفيدة لهذا الغرض على متجر التطبيقات.

وكذلك ضبط إيقاف الميكروفون أثناء استلام المكالمة، حتى لا تصدر أي صوت أو ضوضاء بالخطأ.
ولا تنسَ ضبط الهاتف بألا يُصدر صوتاً أثناء الاتصال من خلال ضبطه على وضع الصامت.

والآن انتقل إلى المكان الآخر واتصل بالهاتف الذي قمت بإعداده كجهاز استماع، لتجده يجيب تلقائياً على المكالمة، وبالتالي ستتمكن من سماع ما يحدث حيث وضعته.

يُمكنك أيضاً وضعه تحت وسادة حتى لا يُصدر منه أي ضوء.
نحن غير مسئولون عن استخدام هذه الميزة بشكل غير نبيل، فهي ليست للجواسيس!

إغلاق الهاتف الذكي عن بُعد للأبد

استخدامات الهاتف المحمول

إن سرقة الهواتف المحمولة من الأمور الشائعة، ولأن هواتفنا الآن أصبحت تحمل معلومات مهمة للغاية وصور وبيانات شخصية غير مسموح للغير بالولوج إليها، لهذا فنحن جميعاً يجب أن نعرف أنه يمكننا غلق هواتفنا وحفظ معلوماتنا من أعين المتطفلين.

فلكل بطاقة هاتف SIM، رقم متسلسل مُكوّن من 15 رقم ويُسمى IMEI، وكل بطاقة حول العالم لديها IMEI فريد بها غير مُكرر، فإذا لم يعد الهاتف في حوزتك، واحتمالية رجوعه إليك مرة أخرى ضئيلة جداً،

فالأفضل الاتصال بشركة الهاتف الخلوي وأن تطلب منهم حظر جهازك باستخدام هذا الرقم. وإذا نشرنا هذه المعلومة على نطاق واسع، وكل شخص سُرق منه هاتفه، قام بإغلاقه للأبد ضد السارق، فستصبح سرقة الهاتف المحمول بلا معنى أساساً!

ولمعرفة رمز IMEI الخاص بهاتفك، تحتاج فقط إلى كتابة الكود التالي (*#06#) في مربع الاتصال من أي شبكة اتصالات، ثم الضغط على الاتصال ليظهر لك الكود. قم بحفظه في ورقة أو في أي مكان آمن بالنسبة لك، للاحتياط.

تحويل الهاتف الذكي لمجهر

لست بحاجة لشراء مجهر باهظ الثمن لرؤية الأشياء الصغيرة جداً والتي لا تُرى بالعين المجردة. فكل ما ستحتاجه هو عدسة صغيرة، وهاتف بكاميرا. بالنسبة للعدسة فيُمكنك إما شراء عدسات متخصصة للتثبيت والتي توفر لك دقة كبيرة، كما أنها سهلة التركيب. وإذا لم تكن تنوي شراء واحدة، فيُمكنك العثور عليها من أي مؤشر ليزر قديم.

والآن ثبت العدسة عند الكاميرا من الخلف، لتلتقط صوراً مُكبرة مذهلة. وهي فرصة رائعة أيضاً ليكتشف أولادك تفاصيل دقيقة عن الحشرات وخلايا الخضروات والفواكه وما إلى ذلك.

التقاط صور تحت الماء حتى وإن كان هاتفك غير مقاوم للماء!

التصوير تحت الماء

ليست جميع هواتفنا تُدعم إمكانية مقاومة الماء، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك أخذه معك في المسبح أو في البحر لالتقاط صور لا تُنسى. ولكن كيف يُمكننا ذلك؟ الإجابة هي حافظة من الغلاف البلاستيكي الذي يُستخدم لتغليف الأطعمة، والذي يستغرق صنعه أقل من دقيقتين.

فقط ضع قطعة من البلاستيك أمامك على الطاولة، بحيث تكون جميع الحواف مستوية وغير مطوية، ثم ضع الهاتف أولاً على ظهره بحيث تكون الشاشة لأعلى مع ترك مسافة صغيرة، ثم اطوي هذا الطرف على شاشة الهاتف، ولفّ الهاتف بالغلاف وتأكد من أن منفذ الشحن وجميع المنافذ قد تم تغليفها بالكامل حتى لا يتسرب الماء للداخل. مرفق فيديو بالطريقة من خلال هذا الرابط

تعيين ملامح الوجه لغلق الهاتف

يوفر نظام التشغيل اندرويد العديد من البدائل لغلق الهاتف منها رقم PIN أو كتابة كلمة السر أو حتى رسم pattern أو بمجرد التمرير المعتاد والذي لا يوفر أي أمان! ولكن إذا كنت تبحث عن أأمن طريقة لغلق الهاتف فهي استخدام ملامح الوجه، ولضبط هذه الميزة ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات (Settings)،

والتمرير لأسفل إلى الأمان (Security) والنقر فوق قفل الشاشة (Screen lock)، وتحديد الخيار الذي تحتاجه. وإذا لم تجده في الخيارات فيُمكنك تحميل تطبيق مخصص لهذا الهدف من متجر التطبيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock