منوعات

هل تعرف ما هو سر المربعات والمستطيلات الملونة التي تظهر عند إغلاق المحطات التلفزيونية؟

هل تعرف ما هو سر المربعات والمستطيلات الملونة التي تظهر عند إغلاق المحطات التلفزيونية؟

يعتبر التليفزيون من أهم وسائل الاتصال الحديث لأنه ينقل الصور والصوت من جميع أنحاء العالم إلى منازل الملايين من الناس. تنقل أقمار الاتصالات الصور التلفزيونية عبر المحيطات والقارات. يجلس الناس أمام التلفزيون في المنزل ، يشاهدون القادة يلقيون الخطب أو يزورون البلدان الأجنبية. أنتجت شعبية التلفزيون صناعات تلفزيونية ضخمة ، خاصة في البلدان الصناعية مثل أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. في هذه البلدان وغيرها ، يلعب التلفزيون دورًا مهمًا في حياة كل شخص تقريبًا.

الألوان التي تظهر عند إيقاف تشغيل بعض القنوات التلفزيونية والسبب في ذلك:

ربما تظهر هذه الألوان على الشاشة أقل بكثير مما كانت عليه في الماضي ، لكن عندما نرى هذه المستطيلات الملونة تظهر على شاشة التلفزيون في كل مرة تتوقف فيها المحطة أو ينقطع الإرسال ، يكون عليان قد مضى وقت طويل ، لذا فإن الاختلاف بينهما المستطيلات والألوان ما معنى؟

اختر سبب ظهور هذه المستطيلات الملونة على الشاشة:

هذه المستطيلات تعرف باسم Test Card، وهي عبارة عن مجموعة من الألوان على شكل مستطيلات ومربعات ربما، حيث كانت تظهر هذه الأشكال عندما تتوقف القنوات عن البث لإنتهاء دوامها أو عندما يحصل لديها عطل ما، حيث كانت هذه القنوات قديماً تستخدم بطاقة ورقية أو كرتونية مرسوم عليها هذه المستطيلات الملونة وتكون الكاميرات موجهة إليها، ومؤخراً أصبحت هناك بعض البرمجيات التي تقوم بإنتاجها.

بالنسبة لأهميتها الحقيقية فقد كان يتم استخدامها في الاستوديو من أجل معايرة الكاميرات، حيث أن الأعمدة تؤكد لك أن الكاميرا متوازية، أما الألوان فتساعد في ضبط ألوان الصورة، وكذلك يمكن للمشاهدين في منازلهم أن يستفيدوا منها، حيث تساعدهم أيضاً في ضبط ألوان التلفاز الخاص بهم.

لماذا قل استخدام هذه المستطيلات في وقتنا الحالي؟

في الوقت الراهن قلما تجد هذه الأشرطة والألوان على الشاشات، وذلك لعدة أسباب كلها تعود للتطور التقني، فبالنسبة للقنوات والمحطات التلفزيونية فقد أصبحت تمتلك كاميرات متطورة قادرة على ضبط الصورة والألوان بشكل آلي، كما أنهم يمتلكون أدوات متقدمة لموازنة الصورة.

أما بالنسبة للمنازل والمشاهدين، فإنهم يمتلكون الآن شاشات متقدمة ومتطورة قادرة على ضبط الصورة والألوان بشكل آلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock