منوعات

خسائر بملايين الدولارات..هكذا ردّت روسيا على العقوبات التى فرضتها سويسرا عليها

تركيا رصد // منوعات

خسائر بملايين الدولارات..هكذا ردّت روسيا على العقوبات التى فرضتها سويسرا عليها

ووفقاً لاتحاد صناعة الساعات السويسرية، احتلت روسيا المرتبة 17 في قائمة أكبر أسواق تصدير الساعات السويسرية في عام 2021، وشكلت 260 مليون فرنك (278 مليون دولار) من الشحنات.

صادرت السلطات الروسية ساعات بملايين الدولارات من ماركة «أوديمار بيغيه» السويسرية في موسكو، فيما يبدو انتقاماً من العقوبات التي فرضتها سويسرا على صادرات السلع الفاخرة لروسيا، وفقاً لما ذكرته صحيفة «نويه تسويشر تسايتونغ» السويسرية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر القول إن أفراداً من الأمن الاتحادي صادروا الساعات من فروع الشركة المحلية.

وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن سويسرا، التي تعد مقراً لعدد من أفخر ماركات الساعات في العالم، تخلت عن موقفها المحايد،

وفرضت عقوبات على صادرات السلع الفاخرة لروسيا في وقت سابق من هذا الشهر على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأرجعت السلطات الروسية مصادرة الساعات إلى وجود مخالفات بالجمارك، ولكن وزارة الخارجية السويسرية قالت إن الخطوة «من المرجح بصورة كبيرة أن تكون إجراء عقابياً على خلفية فرض عقوبات».

وكانت شركة أوديمار قد علقت الصادرات الروسية، وأوقفت عمليات التجزئة في روسيا، وفقاً لما ذكره متحدث باسم الشركة لـ«بلومبرغ» في الثامن من مارس (آذار) الجاري.

على رأسها “الجلطات”.. عادة خطـ.ـيرة بعد “السحور” تسبب أمراضًا قـ.ـاتلة

تنتشر عادة بين الناس بعد السـ.ـحور تتسـ.ـبب في الإصـ.ـابة بأمـ.ـراض خطيـ.ـرة وقـ.ـاتلة على رأسـ.ـها الجلـ.ـطات، فيما يحذر أطباء متخصصون منها مطالبين بالحد منها تمامًا.

وأوضحت اسـ.ـتشارية التغـ.ـذية والسمنة الدكتورة إيمان فكري -بحسب موقع “سكاي نيوز عربية”- أن العادة هي النوم بعد السحور مباشرة، والتي تسبب أضـ.ـرارًا خطـ.ـيرة منها الإصـ.ـابة بأمراض القلـ.ـب والكبد والقولون.

وأكدت “فكري” أنه “يجب أن يظل الإنسان بعد تناول السحـ.ـور مستيـ.ـقظًا ما بين ساعة إلى ساعتين لإعطـ.ـاء الجسـ.ـم فرصة لهضم الطـ.ـعام، خاصة لمن يعانون من القولون العصبي؛ تجنبًا لحدوث التهـ.ـابات أو انتفاخ”.

وحذرت استشارية التغذية والسمنة، من تناول الأطعـ.ـمة المقلية في وجبة السحور، مؤكدة أنها تسبب الانتفاخات وعسر الهضم، ومن ثم يشعر الإنسان بالانتفاخ وعـ.ـدم الراحة طيلة فترة الصيام في اليوم التالي.

وفي نفس السياق، أكد استشاري الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي، الدكتور ماجد عبد الغني، أن تلك العادة الخاطـ.ـئة من شأنها أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول الضار.

وختم “فكري”: أن ارتفاع ضغط الد.م والكوليسترول الضـ.ـار يزيد من احتمالية الإصـ.ـابة بالجـ.ـلطات؛ لذا يفضل تناول وجبة السحور ومن ثم الانتظار ما لا يقل عن ساعتين قبل الخلود للنوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock