منوعات

تبلغ قيمتها ملايين الدولارات .. 5 مباني شيّدها المليونيرات غريبي الأطوار فأصبحت وجهات سياحية..صور _ فيديو

Advertisements

تركيا رصد // منوعات

تبلغ قيمتها ملايين الدولارات .. 5 مباني شيّدها المليونيرات غريبي الأطوار فأصبحت وجهات سياحية..صور _ فيديو

من المعتاد والمتداول بشكل كبير وجدا أن يحاول الأشخاص الأكثر ثراء في العالم على ابتداع وسائل وتصرفات وأفعال يقومون بها تعكس حجم أموالهم وبزغهم وترفهم

وفي مقالنا هذا سون نسلط الضوء على 10 مباني شيدها أشخاص أغنياء أصبحت وجهات سياحية في العالم

1- جبلا فوق برج يصل الى 26 طابق

قام الطبيب تشانج بى تشينج المليونير ببناء جبل فوق مبنى يتكون من 26 طابق فى الصين ،استغرق بناء هذا الجبل ست سنوات يتكون هذا الجبل الخاص من الصخور والعشب والأشجار .

كان بمثابة قطعة فريدة من نوعها تقع وسط الحضارة والتقدم ولكنها لم تدم طويلا بسبب عدم موافقة الجيران وتقديم العديد من الشكاوى للحى ، حتى وافقت الحكومة على الغاء هذا الجزء واصدار الأوامر بهدمه .

2- أكبر منزل للأحذية بالعالم

المليونير ماهلون هينز كان صاحب أكبر سلسة محلات للأحذية فى العالم بولاية بنسلفانيا حي كان يمتلك 40 متجرا ، قام ببناء أكبر منزل على شكل حذاء وكان هذا بمابة إعلان عن عمله .

تم بناء هذا المنزل على الطريق السريع يحتوى هذا المنزل على كلب يشبة الحذاء ، قام المهندس المعمارى سسلم هينز بتصميمة وبناءه فى عام 1948 وبالطبع أصبح الآن من أماكن الجذب الساحى التى تحب أن تراها .

3_ مائة وخمسون مليون دولار لبناء مقر شركة يشبة سفينة الفضاء

قام ليو دي جيان المليونير التكنولوجى بعمل مقر لشركتة فى الصين ، على شكل سفينة فضاء ، وذلك بسبب حبه الشديد لمجموعة أفلام ( Star Trek ) .

حصل ليو على تصاريح لاقامة هذا المبنى ، يبلغ طوله 260 مترا ، يتميز المبنى بمنزلقات معدنية بطول 30 قدمًا بين المستويات وبوابات منزلقة تلقائية ،

تم أنفاق ما يقرب من 150 مليون دولار لإقامة هذا المبنى الذى يشبة الخيال العلمى بدأ العمل عليه فى عام 2010 وانتهى العمل فيه عام 2014 .

4_ الروسي الذي بنى أطول كابينة خشبية في العالم

نيكولاي سوتياجين ، رجل عصابات روسي سابق ، لديه منزل غير عادي بالتأكيد. بدأ تنفيذ مشروع الذي استمر 15 عامًا في عام 1992.

ويتكون المنزل من 13 طابقًا وارتفاعه 144 قدم. يدعي سوتياجين أنه كان ينوي بناء منزل من طابقين أكبر من منزل جيرانه ليعكس موقعه كأغنى رجل في المدينة.

على الرغم من أنه من الصعب معرفة مدة بقاء هذا الهيكل الهش والرائع ، يجب على المرء أن يعترف بأنه منزل خشبي مثير للإعجاب.

5_ المليونير الذى يبيع منزله القصصي

قام المليونير كريستوفر مارك ببيع قلعته التى بدأ فى تصميمها عام 2001 وانتهى منها فى 2008 ، تم بيعه مقابل 45 مليون دولار .

يقع هذا المنزل على مساحة تصل الى 35000 قدم وبرج مائي وخندق حول بحيرة مساحتها 30 فدانا ، تضم هذه القلعة 8 غرف للنوم و8 حمامات وغرف تدليك للعديد من الاشخاص فى آن وحاد ، وحديقة للحيوانات الأليفة

تم بيع هذه القلعة بعد 3 سنوات فقط من بنائها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى