تركيا

وزير الطاقة التركي: الكهرباء لم تكن مقطوعة عن منزل كليجدار أوغلو و هو من قام بإطفاء الأنوار عمدا

Advertisements

رصد بالعربي – متابعات

وزير الطاقة التركي: الكهرباء لم تكن مقطوعة عن منزل كليجدار أوغلو و هو من قام بإطفاء الأنوار عمدا

شارك وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركية فاتح دونماز تغريدة هامة على صفحته الرسمية في تويتر وجه فيها رسالة لزعيم المعارضة كليجدار أوغلو تساءل فيها عن سبب قيامه بإطفاء أنوار منزله على الرغم من وجود الكهرباء فيه .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن صحيفة هبرلار التركية، أكد وزير الطاقة فاتح دونماز في تصريح أولي له بأنه تأكد بنفسه من موضوع انقطاع الكهرباء وراجع الفواتير والحسابات الخاصة بشركة الكهرباء بنفسه أيضا، وتبين بأن ذلك اليوم الذي قام فيه كليجدار بتصوير فيديو له ولزوجته في الظلام لم تكن الكهرباء مقطوعة عن منزله .

و لكنه قام بفصل القاطع الكهربائي عن منزله ليدير هذه الحملة الإعلامية ويثير الجدل .

و قال كمال كليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا يوم الخميس إنه سيمكث في الظلام لمدة أسبوع بعد أن تم قطع الكهرباء عن منزله لرفضه دفع الفواتير احتجاجا على الزيادة الكبيرة في أسعار الطاقة المدعومة.

وزاد التضخم بشدة في نهاية العام الماضي بسبب أزمة عملة دفعت الحكومة إلى رفع أسعار كل السلع بما في ذلك الغاز والكهرباء ورسوم المرور والكحوليات وأجرة الحافلات والوقود في يناير كانون الثاني.

وأضاف “سأظل أنا وزوجتي في الظلام لمدة أسبوع… سأمكث في الظلام لتجربة معاناة أهلي”.

وكان قد ذكر في فبراير شباط أنه سيكف عن سداد فواتير الكهرباء، ودعا إلى التراجع عن رفع الأسعار.

وقال في وقت سابق يوم الخميس إن أسعار الكهرباء، التي زادت بين 50 و125 بالمئة في بداية العام الحالي ارتفعت بأكثر من 400 بالمئة في ثلاثة أعوام.

وأضاف أنه جرى قطع الكهرباء عن قرابة أربعة ملايين مشترك تركي في 2021، لكنه لم يذكر مصدر هذه المعلومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى