منوعات

بنزيمة يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم

بنزيمة يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم

فاز كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإثنين بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بفوزه على روبرت ليفاندوفسكي وساديو ماني وكيفن دي بروين في المركز الأول.

بنزيمة ، الذي لعب دورًا محوريًا في وصول ريال إلى لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، هو أول لاعب فرنسي يفوز باللقب منذ زين الدين زيدان في 1998 والخامس بعد ريموند كوبا وميشيل بلاتيني وجان بيير بابين.

وقال بنزيمة على خشبة المسرح في الحفل “هذه الجائزة التي أمامي تجعلني فخورة حقا. عندما كنت صغيرا كان حلم طفولتي ولم أستسلم أبدا … كل شيء ممكن.”

“كانت هناك فترة صعبة لم أكن فيها في المنتخب الفرنسي لكنني لم أستسلم أبدًا. أنا فخور حقًا برحلتي هنا. لم يكن الأمر سهلاً ، لقد كان وقتًا صعبًا على عائلتي أيضًا.”

قدم بنزيمة موسمًا رائعًا مع ريال مدريد ، حيث سجل 44 هدفًا في 46 مباراة في جميع المسابقات ، حيث ساعد في توجيههم إلى ثنائية الليجا ودوري أبطال أوروبا. أهدافه الـ 15 في دوري الأبطال قاد ريال مدريد إلى تحقيق رقم قياسي في اللقب 14.

حقق ريال عودة ملحوظة من خسارته مراكز في دور الستة عشر ، ربع النهائي ونصف النهائي ضد باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي على التوالي – حيث سجل بنزيمة في كل من الإياب.

كان أبرز ما في حملتهم الأوروبية هو الفوز 3-1 في مباراة الإياب على باريس سان جيرمان عندما كان النادي الإسباني متأخراً 2-0 في مجموع المباراتين ، حيث سجل بنزيمة ثلاثية في 17 دقيقة في الشوط الثاني ليذهل فريق الدوري الفرنسي. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock