منوعات

تباع بالألاف الدولارات.. ماهي المادة التي يتم بها حقن “أوردة” الأشجار لإنتاج أغلى أنواع خشب العود في العالم

رصد بالعربي – متابعات

تباع بالألاف الدولارات.. ماهي المادة التي يتم بها حقن “أوردة” الأشجار لإنتاج أغلى أنواع خشب العود في العالم

يرتبط العلاج الوريدي في أذهاننا بعلاج الأمراض عند البشر، إلا أن استخداما آخر “للتنقيط الوريدي” للأشجار ينتج عنه أغلى أنواع الأخشاب في العالم عبر حقن الأشجار بالسم.

انتشرت مؤخرا، وخاصة في الصين، صور متداولة لأشجار علقت عليها أكياس كبيرة مملوءة بسائل بشكل غير مألوف.

ظنها البعض تركيبًا فنيًا مصممًا لزيادة الوعي حول إزالة الغابات التي تحدث على نطاق عالمي أو حول التلوث البشري الذي يقتل الحياة النباتية، بينما زعم البعض أنها طريقة علاج حقيقية مصممة لإنقاذ الأشجار من الفطريات أو الطفيليات الأخرى.

تعود تفاصيل الصور المتداولة إلى ما نشرته مجموعة “Road Observation Academy” على فيسبوك، وتظهر فيها عشرات الأكياس الوريدية الكبيرة معلقة على أغصان الأشجار مع أنابيب خضراء بإبر كبيرة مغروسة في جذوع الأشجار.

أما السائل الموجود داخل الأكياس فهو “سم” مصمم لتنشيط آليات الدفاع الذاتي في الشجرة وهو ما ينتج عنه أغلى خشب في العالم يعرف باسم “كيارا” في آسيا وتباع هذه الأنواع من الأشجار بالاف الدولارات .

وهو نوع نادر للغاية من العود المستخدم في صناعات العطور والبخور لرائحته المميزة والقوية للغاية.

من اللافت أن خشب الأشجار الداخلي عديم الرائحة نسبيًا، ولكن في ظروف معينة، تنتج الشجرة نوعًا من الراتينج الداكن وهو مركب عضوي لزج، يُنتج خشب العود الثمين.

منذ مئات السنين، عرف البشر أن هذه الأشجار تنتج فقط خشب العود “كيارا” استجابة لنوع من الإجهاد، ولكن تم تحديده مؤخرًا على أنه نوع من أنواع العفن.

ويمكن إصابة الأشجار بشكل متعمد بهذا الطفيل لتحفيز إنتاج الراتنج الثمين.

وتوجد الآن مزارع خشب العود في جميع أنحاء آسيا، من إندونيسيا إلى ميانمار وفيتنام.

على الرغم من أن خشب العود ليس الأثمن على الإطلاق، مثل خشب العود البري والذي يمكن أن يعود لمئات السنين، إلا أنه لا يزال يعد من أغلى المواد في العالم.

أفضل أنواع البخور والعود

تنتشر أنواع البخور المختلفة في الوطن العربي، فهناك انواع طبيعية وأصلية، وهناك أنواع محسنة، وأنواع يتم صناعتها في الأساس، ولكن يعتبر أفضل نوع من أنواع البخور هو البخور الطبيعي، ويليه البخور الطبيعي المحسن.

يتم استخدام البخور للتطيب وتبخير وتعطير المنازل والمساجد والملابس والحسد بالرائحة المميزة والفاخرة، ويعتبر البخور من أكثر أنواع الطيب ثباتًا في المدة والجودة والفعالية، فهو لا يختفي بسرعة من المكان أو الملابس، كما أنه لا يؤثر بالسلب أو الحساسية على الأشخاص.

وتنقسم أنواع البخور الموجودة في رياحين العود إلى عدة أقسام مختلقة، مثل:

عود موروكي ملكي خاص

يعتبر هذا النوع من خشب العود هو أجود وأفضل أنواع البخور والعود الموجودة في رياحين العود، وذلك لأنه عود ملكي لا يستخدمه إلا الأمراء والملوك وأصحاب القامة، ولكننا وفرناه لك في رياحين العود بسعر مناسب ومميز. عود موروكي ملكي خاص هو خشب عود ذو دهن وزيت ثقيل القوام، سريع الانتشار، قوي الرائحة، ولا ينفذ أو ينتهي مفعوله بسرعة، فقد تجدها مستمرة لأيام على الملابس، ومنتشرة في الجو طوال اليوم في المكان.

عود موروكي ملكي خاص تحت خصم 50% الآن، سارع بشراء ربع كيلو من عود موروكي ملكي خاص قبل نفاذ الكمية، حيث أنها فرصة لا تعوض ويمكن أن لا تتكرر مجددًا.

عود الشيوخ ربع كيلو

يعتبر عود الشيوخ من أفضل أنواع البخور و العود الأصلية والنقية، والتي يستخدمها أغلب المشايخ وأصحاب القامة والسمو، وذلك لأنه ذو رائحة فاخرة ومميزة عن بقية أنواع البخور والعود. يعتبر عود الشيوخ من أنواع العود النادرة والمميزة، فضلًا عن سعره الحصري في متجر رياحين العود فقط.

من طبقك الدبل سوبر إليكم مباشرة، ننقل لكم أفضل أنواع العود المحسن، وهو عود موروكي محسن دبل سوبر، إذ يتميز هذا النوع باقترابه الشديد من العود الموروكي الطبيعي، في الرائحة والشكل واللون وحتى في الثبات والنفاذ، لكن يعتبر محسنًا لاحتوائه على مادة الريسين الفعالة، والتي تعمل إعطاء نكهة ورائحة مختلفة ومميزة عن الرائحة الطبيعية.

نوع جديد من أفضل أنواع العود والبخور، وهو دقة موروكي آصقون سبيشل، وهو نوع فاخر في الرائحة وسريع الانتشار وقوي الثبات. يتميز عود دقة موروكي آصقون بالسعر المناسب أيضًا، وهو ما يجعله عودًا طبيعيًا مميزًا بكل المقاييس.

يحتوي عود موروكي آصقون على درجات مختلفة من جودة التعتيق وفخامة العود، كلها مجموعة في نوع واحد، ألا وهو عود موروكي آصقون:

فهذا النوع من البخور يمتلك نسبة 30% من السوبر مرتفع، و نسبة 50% من السوبر، ونسبة 20% أقل من السوبر.

أنواع العود

انتقالًا للنوع الآخر من أفضل أنواع البخور والعود، يعتبر العود من أكثر أنواع الطيب استخدامًا في العموم، لأنه سهل الاستخدام وسريع في الوضع، ويعمل بنفس مفعول بخور العود تمامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock