اخبار طبية

ماهو الوزن المناسب لطولي؟؟

جميعنا يحلم بجسم متناسق بين الطّول والوزن فهذا المصطلح قد أصبح شائعاً بين معظم الناس في يومنا هذا. والسؤال الشائع بين الناس في حياتنا ماهو الوزن المناسب لطولي؟  لا يخص فقط الرياضيين أو عارضي الأزياء، أو من تتطلب مهنتهم اهتمامهم بوزنهم وبشكل أجسامهم، بل أصبح الاهتمام بالشكل والجسم هوس معظم الناس. ولأن المعظم قد يواجه صعوبة في معرفة ما إذا كان وزنهم مناسب مع طولهم. لذلك سنقدم لكم جميع المعلومات المهمة حول هذا الموضوع

كيف يتم حساب الوزن المناسب لطولي؟

لكي نحصل على الوزن للمثالي بالنسبة للطول. علينا أن نعرف كيف يتم هذا الحساب وذلك يتم من خلال حاسبة مؤشر كتلة الجسم التي تقوم بحساب ما إذا كان وزنك مناسباً لطولك. فإليك يا عزيزي القارئ أيضاً العملية الحسابية الخاصة. لحساب مؤشر كتلة الجسم: مؤشر كتلة الجسم = الوزن (بالكيلوغرام)/(الطول)2 (بالمتر).وإذا أردت أن تفهم جيداً عن هذا الموضوع. عليك بفهم الأمثلة التالية التي سنبرزها لكم الآن

فإذا كان وزنك 65 كيلوغرام. وطولك 1.60 مترًا. فإن مؤشر كتلة الجسم الخاص بك يكون 20.3.

تفسير نتائج مؤشر كتلة الجسم

إذا كان مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 فإن وزنك أقل من الطبيعي.

فيما إذا بلغ مؤشر كتلة جسمك بين 18.5- 24.9 هنا وزنك يصبح مثاليًا مع طولك. والأهم من ذلك مايجب عليه أن تعلمه أنه: إذا كان وصل المؤشر لكتلة الجسم بين 25 – 29.9 فأنت تعاني من زيادة في الوزن.ولايتناسب وزنك مع طولك.وأماعندما يصبح هذا المؤشر إلى مافوق 30: فأنت حتمًا تعاني من السمنة.

عدا عن ذلك لا يعد مؤشر كتلة الجسم. دقيقًا دائمًا وذلك لأنه لا يأخذ بعين الاعتبار. عددًا من العوامل المهمة. والتي تؤثر على تناسق الوزن. ومن أهمها شكل الجسم وكتلة العضلات فيه.

 

 

لهذا علينا أن نلم بمعرفة بعض التفاصيل عن الأطوال والوزن المناسب لها.

قائمة ببعض الأطوال والوزن المناسب لها:

إذا كان طول المرأة 160سم. فوزنها المثالي يجب أن يكون 54كيلو غرامًا.وبالمثل أيضاً الرجل إذا كان بهذا الطول. وزنه يجب ان يكون 58كيلو غرامًا بالإضافة إلى ذلك اذا كان الطول165سم فوزن المرأة المثالي. عليه أن يكون 57كيلو غرامًا على سبيل المثال  بينما الرجل. يجب أن يصل وزنه إلى 65 كيلو غرامًا وفي نفس السياق أيضاً إذا كان طول المرأة 170سم. يجب ألا يتعدى وزنها 61كيلو غرامًا. والرجل من الأفضل له أن يبلغ وزنه 65كيلو غرامًا.

كيف من الممكن المحافظة على الوزن المناسب لطولي؟

لابد أن يكون الوزن متناسبًا مع الطول الذي يحرص الجميع على تناسقهما كما قلنا سابقاً. ولكي يكون المنظر الخارجي متناسقاً.  وننعم بوزن مثالي وصحي. علينا اتباع الخطوات والنصائح الآتية:

1. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من خضروات وفواكه

2. الابتعاد عن السكريات والدهون غير الصحية

3. ممارسة التمارين الرياضية بشكل منظم

4. التركيز على تناول الحبوب والأغذية للتي تحتوي على الألياف

5. متابعة الأطعمة التي نتناولها والسعرات الحرارية الخاصة بها

مخاطر عدم تناسق الوزن مع الطول

هناك العديد من المخاطر التي تنتج عن عدم التناسق بين الطول والوزن. لذلك علينا قبل كل شيء أن نتعرف عليها سويةً لنتجنبها وهي:

• الإصابة بالسكري وأمراض القلب

• ارتفاع ضغط الدم


أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن لمدة شهر.. تعرف علة أفضل 9 طرق حديث لإنقاص الوزن بسرعة كبيرة

• الإصابة ببعض أنواع السرطانات. مثل سرطان القولون والثدي

• السكتة القلبية

• ارتفاع الكوليسترول

• العقم

وفي الختام لابد لنا في نهاية هذا المقال أن نعي مشاكل السمنة المفرطة وأيضاً النحافة المفرطة. وقبل كل شيء علينا أن نحرص على تجنبهم. فجميعنا نسعى ليغدو جسمنا متناسقًا وصحّيًّا ومثاليّاً. ولهذا لابد لنا باتباع النصائح التي ذكرناها سابقاً ليصبح وزني مناسباً لطولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock