اخبار طبية

مريض سرطان يصدم الأطباء بعد شفائه من المرض”لم يفقد الأمل”


مريض سرطان يصدم الأطباء بعد شفائه من المرض

الأطباء تحت الصدمة، تعافى مريض سرطان بريطاني يبلغ من العمر 50 عاماً بعدما أخبره الأطباء أنه سيموت خلال عام بسبب أنتشار السرطان بكامل جسده.

كان الأطباء قد أخبرو روبرت جلين، وهو يعمل حداد يعيش في قرية تابعة لمدنية مانشستر الكبرى، بعد أن تم تشخيصه من قبل الأطباء بنوع عدواني من مرض السرطان.

وأصيب جلين بسرطان القناة الصفراوية(قنوات المرارة) في الكبد يحدث سرطان القناة الصفراوية عندما تنمو خلايا غير عادية داخل القناة الصفراوية، وهو مرض نادر ينشأ غالباً في القنوات التي توجد داخل داخله ويؤدي إلى الوفاة.

وأخبر الأطباء أن جلين لديه فقط 12 شهر حيث تم تشخيص جيلن ومعرفته بمرض السرطان عندما كان عمره 49 عاماً كان السرطان قد انتشر إلى الغدة الكظرية والكبد وكانت الأورام كبيرة جداً، وصنفت حالته بسرطان مرحلة 4 ومن المؤسف لقد أستبعد الأطباء مرض شفاءه.

وطلب “جلين” من مستشارته الطبية أن تصدقه وتصارحه بما تبقى له من عمره فقالت له بقي أمامك عام فقط.

وقرر الأطباء بنقل جلين إلى مؤسسة “كريستي” لتجربة إكلينيكية للعلاج المناعي ووافق جلين لعلاج سرطان الرئة والكلى وهو علاج يعتمد في مساعدة الجهاز المناعي ويقوم بمهاجمة الخلايا السرطانية ومحاربتها.

اقرأ أيضاً: شيرين تجتمع بفضل شاكر من جديد..لماذا؟

وبعدا قرر جلين أن يخضع عملية جراحية لإزالة الورم، ولم يعثر الأطباء إلا على أنسجة ميتة أكد الأطباء أن العلاج قتل جميع الخلايا السرطانية ولم يرو إلا خلايا سليمة تماماً.

حقاً إنها معجزة

قالت إحدى الممرضات في كريستي ل جلين(إنها معجزة) ما حدث أمر رائع جداً وقال جلين لولا أني لم أقوم بتجربة هذا العلاج لما كنت هنا أيضاً، وأجرى جلين الجراحة ولم يحتاج لمزيد من العلاج بعدها فالصحوصات التي يجريها كل 3 أشهر تؤكد أن جسده خال تماماً من السرطان.

وتشير دراسة أمريكية إلى أن نحو 1000 شخص يصابون بسرطان القنوات الصفراوية التي ينتشر السرطان فيها إلى أعضاء أخرى، مثل جلين لا يعيش إلا واحد فقط من بين 50 شخصاً.

ويقول البروفيسور خوان فالي استشاري الأورام والخبير العالمي”لقد أبان مزيج العلاج التجريبي(الكيميائي)عن أداء روبرت لأن كتلة الورم تحمل عدداً كبيراً من الطفرات الجينية في الخلايا السرطانية.

يعمل العلاج الكيميائي على خفض حجم الورم ويسمى الأطباء هذا علاجاً مبدئياً مساعداً، لتخفيف علامات وأعراض المرض ويقتل بعض الخلايا السرطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock