منوعات

بسكويت “أوريو” حلال أم حرام.

بسكويت “أوريو” حلال أم حرام.


بسكويت أوريو علامة تجارية لبسكويت أمريكي تنتجه العلامة التجارية الأمريكية نابيسكو، يتكون من كريمة بيضاء أو لا تقع بين قطعتي بسكويت شوكولاتة، ويعتبر أوريو من أشهر البسكويت في العالم.

ومنذ عام 1912 تناول العالم أكثر من 500مليار قطعة بسكويت من أوريو.

وعاد النقاش مجدداً في الدول العربية على مواقع التواصل الأجتماعي حول موضوع أوريو هل حلال أم حرام، وتداولت بعض الأخبار بأن منتجات هذه الشركة لا تراعي معايير”الحلال”

نشر رئيس المنظمة الجزائرية المدعو مصطفى عام 2020 يشارك فيه تقويم منتجاته، تسببت هذه الأخبار بموجة تفاعل كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي وانتقلت من الجزائر إلى بقية البلدان العربية، ولكن فعلاً منتجاتها ليست حلالاً، فما حقيقة التصاميم؟ وهل اعترفت الشركة بذلك فعلاً.

بدأ الأمر بسؤال مستخدمي تويتر لحساب الشركة ما إذا كان المنتح حلالاً، وأجاب الحساب ب: شكراً لتواصلك، بسكويت أوريو غير حلال، إلا أن الحساب سرعان ما حذف هذه التغريدة موضحاً موقفه لاحقاً، بعد أن استمرت الأسئلة من مختلف بلدان العالم.

كتب الحساب الرسمي عام2019 أن أوريو غير حاصل على “شهادة حلال” في أمريكا وكندا، حصل على شهادة حلال في الولايات المتحدة.

ووفق الموقع الرسمي يتم أوريو من:دقيق القمح،السكر،الزيوت النباتية،مسحوق الكاكاوالمخفف من الدسم ،نشا القمح،شراب الغلوكوز،الملح، كربونات هيدروجين البوتاسيوم،كربونات الأمونيوم،نكهة الفانيليا.

أشارت الدراسة التي نشرها موقع The Daily إلى أن الأوريو له التأثير نفسه على الخلايا العصبية في مركز اللذة بالدماغ، وهو ما أتضح من الأختبارات المكثفة التي أجراها العلماء على الفئران حيث كانت ردة فعل الفئران الجائعة تجاه البسكويت كان مماثلاً لرد فعلها التي تم تقديم الكوكايين لها في أختبارات أخرى.

أقرأ أيضاً: يحتوي على مضادات الأكسدة والدهون غير المشبّعة.. زيت البندق البديل الصحي للزيت والزبدة

يمكن تعديل البيانات الواردة في الرسم البياني المنشورة على موقع مونديليز المصنعة منتجات الحلال.

وفي المغرب، فتخضع شركة مونديليز المغربية في السوق مستوردة من إسبانيا ولا تجد عليه التراخيص الوطنية المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock