منوعات

عملات معدنية بقيمة ملايين الدولارات تظل تحت الماء لمدة 1500 سنة ويعثر عليها الصيادين سالمه

طرق الوصول إلى الثروة متعددة. وقد حصل بالفعل عدد كبير من الأشخاص على الثروة عن طريق الصدفة. كما وجدها البعض الآخر من خلال البحث المستمر. وتتنوع الأماكن التى يمكن الحصول على الثروة بها.

وصل شابان مهمتهما صيد الثروات إلى كنز يعود إلى العصر الروماني. وذلك داخل قاع البحر. وتصل قيمة ذاك الكنز إلى ملايين الدولارات.

أخبرت صحيفة “ديلي ميل” عند وصول غواصين إلى عملات رومانية ذهبية. وذلك أثناء قضاء إجازتهم في أوروبا على مقربة من السواحل الإسبانية. وينوه البعض أن ذلك الكنز مدفون منذ 1500 سنة تقريبًا.

مكان الكنز

تم العثور على الكنز داخل أليكانتي. وذلك أثناء قيام المكتشفان بإزالة القمامة الموجودة داخل قاع البحر. وعلى الرغم من وجود الكنز تحت الماء. إلا أن كل العملات لم تتأذى. والتي يصل عددها إلى 53 عملة.

التقاط سيدة حجر كريم لإعجابها ببريقه وتجهل أنه ثروة تقدر بآلاف الدولارات

تحدث الخبير “خايمي مولينا” أن ذلك الكنز من أكبر الكنوز التي يمكن الحصول عليها داخل إسبانيا وأوروبا. كما قال أنه ليس مجرد كنز فقط. بل إنه يحمل جانب تاريخي. فمن خلال فحصه نستطيع الوصول إلى معلومات حول إنتهاء الإمبراطورية الرومانية.

أخبر واحد من الصيادين أنه لاحظ عملة واحدة فقط وأعتقد أنها تساوي 10 سنتات. ولكن عقب النظر جيدًا عثرت على صورة تحمل وجه روماني وربما يوناني. ولذا تيقنت أنها ليست عملة عادية.

عقب هذا دام بحث الشابين ساعتين بالاعتماد على سكين سويسري ومفتاح. وذلك حتى تم الوصول إلى باقي الكنز.

قالت وحدة المتخصصون داخل جامعة أليكانتي أن الوجوه الموجودة فوق العملات للامبراطور  “فالنتينيان الأول”. وهو إمبراطور روماني. كذلك يوجد وجوه للامبراطور “ثيودوسيوس الأول” و“فالنتينيان الثاني” وكذلك و”هونوريوس”.

نوه الشاب بعدم وجود سفن غارقة في تلك المنطقة. ولهذا ربما تكون تلك العملات مخبأة عن قصد من قبل الرومان. وذلك أثناء هجوم البرابرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock