منوعات

الإعلام الغربي يُدهش لهذا .. عثور دولة عربية أفريقية على كنز هو الأضخم في العالم

الدول العربية تحتوى على الكثير من الكنوز. ولذلك فجميعها مطمع للدول الغربية المتطفلة. وكنز اليوم يقع داخل بلد المليون شهيد. والتي عانت كثيرًا من نهب الغرب لثرواتها ودماء شعبها.

قام عدد كبير من الجرائد العربية بالإعلان عن الوصول لكنز ضخم. حيث ظهر الكنز في الجزائر. وهو منجم كبير من الحديد.

حيث تم ذلك عقب حصول شركة “عملاق الحديد” على الاذن من مجلس الوزراء. باستغلال المنجم المسمى “غاز جبيلات”. والواقع جنوب غربي البلاد.

منجم غاز جبيلات

ذلك المنجم تم تصنيفه كواحد من أكبر وأقوى المناجم داخل العالم. كما أنه من أهم مصادر تقوية الاقتصاد الجزائري. كذلك فهو يسد احتياجات جزء كبير من العالم من الحديد.

تبني الجزائر آمال كبيرة على ذلك المنجم. وهذا لأنه يحتل المركز الثالث عالميًا من حيث احتياطي مخزون الحديد.

يبعد 4 آلاف سنة ضوئية .. إشارات ضوئية تصدر عن جسم فضائى تدهش العلماء

كما يصل مخزون الحديد به إلى 3 مليار طن. ويمكن استغلال 1.7 مليار طن أثناء المرحلة الأولى. حيث سيضمن ذلك إيرادات تصل قيمتها إلى عشرات من مليارات الدولارات بشكل سنوي. وذلك طبقًا لبعض التقديرات.

نوه المحللون الاقتصاديون إلى أن استثمار ذاك المنجم سيدر على الجزائر عملات أجنبية بكثرة. كما أنه سيرقي بالاقتصاد ويقلل التضخم. هذا بالإضافة إلى توفير عدد فرص عمل كبير.

كما أن ذلك الاكتشاف سيجعل البلاد تقوم باستثمارات بحوالى ملياري دولار. وذلك سوف يجعل الجزائر تعمل على تنويع مواردها بشكل كبير.

قامت الجزائر بعمل شراكة استراتيجية برفقة الصين. وذلك لتنفيذ مشروع التنقيب. لذا تم عمل مجمع مشترك وإنجاز عدد من الوحدات النموذجية.

كما يتم العمل على إقامة منشآت تنتج الحديد والصلب. هذا بالإضافة إلى تجميع الحديد داخل عدة هياكل. ثم تصديرها بواسطة قطارات خاصة وسيارات كهربائية.

قام وزير المناجم داخل الجزائر بالاتفاق مع المدير العام الخاص بشركة إنشاء الهندسة المدنية الصينية على تسريع المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock