منوعات

العثور على كنز ضخم يضم أحجار كريمة وأساور وسبائك ذهبية

العثور على كنز ضخم يضم أحجار كريمة وأساور وسبائك ذهبية.

داخل مدينة باريس الواقعة بمحافظة الوادي الجديد وعلى بعد 23 كيلو متر تم العثور على كنز.

وتم ايجاد الاكتشاف داخل قرية روش. والتي أُطلق عليها ذلك الاسم تيمنًا بالإله كوش. حيث تمثل الكنز في معبد ضخم به كنوز مميزة. 

كما تم التوصل إلى ذلك المعبد منذ 34 سنة تحديدًا عام 1989.

كما عرفة عامة الناس أول مرة سنة 2005. حيث انبهر كل من شاهده لإحتوائه على الذهب والتماثيل والأحجار الكريمة التي ترجع للعصر اليوناني.

معبد دوش

تم بناء ذلك المعبد الأثري سنة 117 م بمادة الحجر الجيري. كما أن سور المعبد مبني من الطوب اللبن. وقد كان البناء في عهد الإمبراطور تراجان، وهادريان، ودوميتيان.

كذلك يقع المعبد بملتقى الدرب المسمى بدرب الأربعين. حيث يربط ذلك الدرب منطقة إسنا بمركز مدينة باريس. وقد تم طبع كتابات ونقوش تسرد تاريخ هذه الفترة الزمنية.

محتويات المعبد

يوجد داخل المعبد حصن منيع وأساور عالية. كما تم تخصيصه للثالثوت العام. وهم ” إيزيس، حورس، أوزيريس. ولكن في أشكالهم الرومانية.

كما يقع المعبد فقط على محور. والذي يمتد من ناحية الشمال إلى ناحية الجنوب. كذلك يحتوي على مكان يسمى “قدس الأقداس”. وهو أقدم مكان به.

كذلك يوجد بالمعبد أشكال معبودات مصرية. حيث تظهر قيام الإمبراطور بتقديم القرابين لأرباب المعبد.

تلسكوب هابل يقوم برصد ظاهرة فريدة “3 مجرات أوشكوا على التصادم”

 

مكونات الكنز

الكنز الذي تم العثور عليه كبير للغاية. وهو 212 سبيكة من الذهب. حيث عمل المرممون على جمعهم داخل قلادتين. هذا بالإضافة إلى لوحتين فضة. تم نقش صورة ” واجت” ملكة مصرية على كلاهما.

تم العثور على تاج ذهبي داخل الكنز. حيث يوجد بمنتصفه سبيكة ذهبية يوجد عليها تمثال سيرابيس. كما أن الجهة اليمني للتاج تم تزينها بشريط من ورق العنب.

كذلك يوجد قلادة ذهبية على هيئة ثعبان وزنها 493 جرامًا. هذا بالإضافة إلى سوارين بهما فصوص مزينة. وأيضًا رأس صقر ذهبية تم صنع عيونه بحجر الأوبسيديان. 

من محتويات الكنز أيضًا سلاسل ذهبية وتيجان وخلاخيل وعقود وخواتم. حيث كان العثور على كنز ضخم يضم أحجار كريمة وأساور وسبائك ذهبية أمر عظيم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock