الهجرة واللجوء

قوارب هجرة اللجوء في مهب الريح

 

قوارب هجرة اللجوء في مهب الريح.

تم انعقاد لقاء بين بريطانيا وفرنسا من أجل تسوية الخلافات القائمة بسبب استقبال من يطلب حق اللجوء. وكذلك من أجل توثيق العلاقات العسكرية.

لقاء بريطانيا وفرنسا

حيث تعهد “ريشي سوناك” رئيس وزراء بريطانيا بتقديم ما يزيد عن 600 مليون دولار لفرنسا. وذلك لوقف استقبال اللاجئين غير الشرعيين. وذلك تبعًا لما نقلته وسائل إعلام من بريطانيا.

كما تم إعادة تجديد العلاقات بين البلدين عقب فترة من الفتور. وذلك من خلال لقاء رئيس وزراء بريطانيا مع رئيس دولة فرنسا.

كذلك نوه ماكرون رئيس فرنسا أن كافة الدول التي يوجد بها من لجأ لطلب الحماية يجب إشراكهم في ذلك القرار. مضيفًا إليهم الدول التي يوجد بها ظاهرة الإتجار بالبشر.

كما نشرت صحيفة الإندبندنت أن لندن سوف تنفق 141 مليون يورو خلال عام 2023. وفي العام التالي له سوف تضع 191 مليون يورو. وكذلك 209 مليون يورو للعام الذي يليه. بينما سوف تضع فرنسا ما يعادل من 3:5 أضعاف تلك المبالغ.

الجزائر ضمن أقوى 52 مقصد سياحي حول العالم

500 ضابط على شواطئ فرنسا 

قام سوناك بالإخبار عن وجود مركز يتم به حجز المهاجرين وطالبي اللجوء غير الشرعيين. وذلك بشمال فرنسا. حيث نوه إلى المركز الجديد الذي يحتوى على 500 ضابط إضافيين. وذلك من أجل القيام بدوريات مشتركة.

كما تركز بريطانيا على محاربة ظاهرة “الهجرة السرية”. حيث يعمل ذلك الأمر على توترها.

كذلك تعرضت بريطانيا لانتقادات كثيرة لمعاملتها اللاجئين بصورة غير آدمية. حيث يتم احتجازهم في ظروف سيئة للغاية. وذلك قبل القيام بترحيلهم إلى دولة رواندا.

رئيس وزراء بريطانيا ابن أحد المهاجرين

ما يقوم به ريتشي سونال آثار استنكار حقوق الإنسان بشدة. حيث يقوم بطرد المهاجرين وهو أحد أبنائهم.

فقد هاجر والده وعائلته من الهند تحديدًا ولاية بنجاب لشمال إفريقيا. ثم انتقل مهاجرًا إلى بريطانيا. حيث امتهن والده الطب وكانت والدته تمتلك صيدلية.

كما يقوم رئيس الوزراء بتعزيز خطواته من أجل وقف وصول اللاجئين إلى بريطانيا. حيث وصل ما يزيد عن 45.000 مهاجر للسواحل الإنجليزية. وذلك داخل قوارب غير صالحة للاستهلاك. كما فقد الكثير أرواحهم غرقًا داخل بحر المانش.

ولذلك فإن قوارب هجرة اللجوء في مهب الريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock