فن

اكتسبت الشهرة وهي طفلة وشاركت بأهم الأعمال وتتميز بإطلالاتها الرائعة.. أبرز المعلومات عن الفنانة السورية هيا مرعشلي

اكتسبت الشهرة وهي طفلة وشاركت بأهم الأعمال وتتميز بإطلالاتها الرائعة.. أبرز المعلومات عن الفنانة السورية هيا مرعشلي

هيا مرعشلي فنانة لبنانية سورية عرفت من خلال دورها في المسلسل السوري “جلسات نسائية” فهل كان هو أول عمل لها؟ ومن تكون تلك الفنانة الجميلة؟

بدايتها:

والأهم من ذلك كله لم يكن مسلسل “جلسات نسائية” كما يخيّل للبعض هو أوّل عمل فني للفنانة هيا مرعشلي، وإنّما بدأت العمل بعمر صغير من خلال دور طفلة في مسلسل “أبو المفهومية” عام 2003

ولكنّ الدور الّذي استطاعت به أن تجذب الكثير من المعجبين هو دورها في مسلسل “جلسات نسائية” سنة 2011 سواء على مستوى الأداء الفني أو مستوى الجمال ممّا دفع الكثير للتساؤل يومها من تلك الشّابة الصّغيرة صاحبة الحضور والأداء المّميز؟!

العائلة الفنية التي جاءت منها:

استطاعت هيا مرعشلي المولدة في العاصمة السورية 30 مايو 1997، والتي تعود أصولها إلى منطقة المزرعة في العاصمة اللبنانية بيروت أن تلفت انتباه الجميع في دورها الّذي فتح لها باب الشهرة.

ولابدّ أن جزء من ذلك يعود للعائلة الفنية التي جاءت منها، فوالدها هو الممثل طارق مرعشلي، ووالدتها الفنانة الراحلة رندة مرعشلي وجدتها من طرف الأب هيَ الفنانة السورية القديرة ناهد الحلبي وجدها الفنان المسرحي اللبناني ابراهيم مرعشلي .

والذي برز بدور محفور في ذاكرة الاجيال في مسلسل “المعلم والأستاذ”، إذاً اجتمعت الموهبة مع البذور الفنية، ولكنّ والدها انفصلا عام 2001، وانتقلت هيَ لتعيش مع والدها وتولت جدّتها الفنانة ناهد الحلبي تربيتها.

وفي وقت سابق صرحت هيا مرعشلي في العديد من لقاءاتها أنّ علاقتها بوالدتها لم تكن وطيدة أمّا جدّتها فهي بمثابة أمّها، حتّى أنّها تناديها “ماما ناهد”.

ولكن على الرغم من ذلك فقد شكلت وفاة أمّها صدمة كبيرة لها، ولكنها تحاول دائماً الاهتمام بأخوتها من أمّها “جود وسيلينا”.

اكتسبت الشهرة وهي طفلة وشاركت بأهم الأعمال وتتميز بإطلالاتها الرائعة.. أبرز المعلومات عن الفنانة السورية هيا مرعشلي

دراستها وأبرز أعمالها:

من ناحية آخرى درست هيا مرعشلي في مدارس دمشق رغم أنّها لازالت في البدايات إلا أنّها مثلت العديد من الأعمال منها: صايعين ضايعين، شاميات2 .

علاوة على ذلك نذكر أيضاً أوراق بنفسجية، حارة الطنابر، الأميمي، روزنامة، طوق البنات، صدر الباز، نبتدي منين الحكاية، دقيقة صمت، فوضى، عندما تشيخ الذئاب وغيرهم

اقرأ أيضاً: براندو الشرق أطلق العنان لنجوميتها وخطفت الأضواء بحسن علاقتها مع طليقها.. قصة وحياة الفنانة أمل عرفة

وبذلك شاركت في العديد من الأعمال السينمائية كـ فيلم: “همسة حجر”

وفيلم “أطويل طريقنا أم يطول”، وفيلمها في عام 2019 برفقة أبيها “بوط كعب عالي”.

لماذا حصدت هيا مرعشلي شهرة واسعة؟

ولا بدّ أن الجمال سبب رئيسي لشهرتها لكن قوتها في التمثيل وجرأتها وأدوارها القوية لها سبب أيضاً، ونتيجة لذلك فقد لاحقتها الشائعات الكثيرة

ومنها انتشار تقارير عن خطوبتها من المطرب السوري ناصيف زيتون، ولكنّها وضّحت الأمور من خلال مدير أعمالها، وتبيّن عدم معرفتها الشخصية به إلا أنّها معجبة به كمطرب سوري.

زواج هيا مرعشلي:

وبعد اثارتها الكثير من الجدل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والشائعات التي طالت حياتها الشخصيّة، أعلنت جدة هيا مرعشلي الفنانة السورية ناهد الحلبي عن عقد قران حفيدتها من شاب سوري من خارج الوسط الفني يدعى يوسف طرابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock