منوعات

سوري يفاجئ الجميع و ينجح بزراعة عشبة تدر آلاف الدولارات و لتر الزيت المستخرج منها بـ 50 دولار (فيديو)

سوري يفاجئ الجميع و ينجح بزراعة عشبة تدر آلاف الدولارات و لتر الزيت المستخرج منها بـ 50 دولار (فيديو)

الشباب السوريون الذين يبحثون عن مصدر للأزرق لضمان حياتهم اليومية يفكرون فعليا في زراعة بعض الأعشاب البرية التي تنمو بشكل طبيعي في المنطقة السورية ، ولكن قبل الشروع في ذلك ، يحتاجون إلى توفير المعلومات اللازمة حول أنواع الأعشاب البرية التي يمكنهم زراعتها وكيفية زراعتها بشكل صحيح.

يمكن للشباب السوري الاتصال بالسلطات المختصة في مجال الزراعة والزراعة المستدامة في سوريا ، مثل وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والمؤسسات المحلية والمنظمات غير الحكومية المشاركة في الزراعة والتنمية المستدامة في سوريا ، للحصول على المشورة والنصائح المهمة حول الزراعة وزراعة الأعشاب في المنطقة.

يمكنك أن تكون ناجحا. بعض الأعشاب البرية التي يمكن زراعتها في سوريا وعادة ما تستخدم للأغراض الطبية والصناعية والتجميلية هي: الزعتر ، أوراق شمر الريحان العطرية مثل الزنجبيل ، الأعشاب الطبية مثل نبات القراص ، الكركديه والشمر ، والعطور مثل اللافندر والياسمين والورد والصابون والأعشاب المستخدمة في مستحضرات التجميل.

في حين أن زراعة الأعشاب البرية يمكن أن تكون مصدرا مفيدا لضمان القوت اليومي ، فمن المهم ملاحظة أن الزراعة تتطلب جهدا ووقتا وقدرة على العناية بالنباتات.

في هذا السياق ، تمكن شاب سوري مقيم في شمال سوريا من زراعة الأعشاب البرية التي أصبحت مربحة له مقابل آلاف الدولارات من خلال بيع النفط المستخرج منه ، لأن هذا النفط مطلوب في الداخل والخارج.

وأشار محمد ، وهو شاب من منطقة جبل الزاوية في شمال غرب سوريا ، إلى أنه بعد عدة محاولات ، تمكن من زراعة أعشاب الزعتر البرية بنجاح ، وبعد ذلك اعتبرت الزراعة الطبيعية عملية صعبة للغاية.لأنه يتطلب توافر كفاءة وقدرة المزارعين ، فضلا عن توافر العوامل المناخية المناسبة.

وأشار الشاب في مقابلة مع وسائل الإعلام المحلية إلى أن الحصول على عشبة الزعتر البري اقتصر على جمعها من البرية حتى يتمكن بعض المزارعين في المنطقة من تدجينها وزراعتها في المنطقة لأن طبيعتها جبلية ومناسبة لزراعة هذا النبات. وأشار إلى أنه بعد العثور على أفضل طريقة لزراعة هذا النبات ، كانت النتائج مثيرة للإعجاب ، ولم يعتمد بيع الزعتر البري على بيع الزيوت باهظة الثمن المستخرجة منه.

وفيما يتعلق بسعر 1 لتر من زيت الزعتر البري ، أوضح الشاب أن سعر الموسم الحالي وصل إلى حوالي 1 دولار لكل 50 لتر ، مشيرا إلى ارتفاع الطلب في كل من شمال سوريا وتركيا. وبحسب الشاب ، فإن زراعة النبات تتم الآن عن طريق الحصول على البذور ،

ثم رش التربة بحيث تكون المنطقة مناسبة لزراعة الأعشاب. وأضاف أنه بعد 3 أشهر ، بعد ظهور الأعشاب على السطح ، يزرع الشتلات بانتظام بالعناية المركزة والعناية. وأشار إلى أن زراعة الشتلات عادة ما تكون في أول 3 أشهر من السنة وتلاحظ أن هناك حصاد.يتم تنفيذ التغذية الأولى من الفواكه واختيار النباتات من 1 سنة فقط بعد زراعة الشتلات.

وهو عضو في سا الموسم-الزعتر البري عشب المزهرة يبدأ من 3 منتصف مايو ، وأوضح أنه يظهر اختيار 1 قصاصات في 4 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock