منوعات

أزياء أسبوع الموضة في مصر المستوحاة من التراث السيناوي والفرعوني

يبدو أن مصممة الأزياء المصرية شهيرة فهمي تعمل بجدية على إحياء التراث البدوي السيناوي من خلال تصميم مجموعتها الأخيرة التي طغت عليها الطابع السيناوي والتي تميزت بالتطريزات والنقوش الملونة المستلهمة من التراث.

ومن خلال دعمها للصناعة المحلية واستخدامها للقطن والكتان في صنع المنسوجات، تسعى شهيرة فهمي إلى إحياء الهوية المصرية من خلال الأزياء التراثية والعودة بها مجدداً إلى الساحة.

وتلك الجهود المبذولة من المصممين المصريين للحفاظ على التراث والهوية المصرية في مجال الأزياء تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه المصريون لتراثهم وثقافتهم، وتشجع التعرف على قيمهم وتقاليدهم الثقافية.

تبدو مجموعة مصممة الأزياء المصرية فرح والي خلال فعاليات أسبوع الموضة في مصر متنوعة ومستوحاة من المصري القديم، وتمزج بين الماضي والمستقبل في تصميماتها باستخدام ألوان منعشة ومبتكرة مثل النيون والباستيل الناعمة، وباستخدام أقمشة راقية مثل الشيفون والكريب والساتان.

وتهدف فرح والي بتصميماتها إلى إعطاء العالم رسالة مفادها أن الحضارة المصرية ما زالت مستمرة وفي تطور، وأنها تواكب العصر الحالي وتستمد من تراثها الثقافي والفني لتصمم أزياء فريدة ومتميزة.

تعد فعاليات أسبوع الموضة في مصر فرصة للمصممين المحليين لعرض مجموعاتهم الأخيرة والتعبير عن هويتهم الثقافية والفنية وإبرازها في تصميماتهم. ومن خلال هذه المنصة.

يمكن للعالم أن يتعرف على الثقافة المصرية والتراث الفريد، وتعزيز العلاقات الثقافية والتجارية بين مصر والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock