منوعات

عالم سوري يثبت نظريته و يفاجئ العالم بحل لغز عجز عنه العلماء لمئات السنوات (فيديو)

عالم سوري يثبت نظريته و يفاجئ العالم بحل لغز عجز عنه العلماء لمئات السنوات (فيديو)
عندما توفرت الفرصة والظروف الملائمة، استطاع العديد من السوريين إثبات قدراتهم على الإبداع والابتكار في مختلف مجالات الحياة. حقق بعضهم إنجازات ملفتة للنظر، خاصةً في المجالات العلمية التي تتطلب الإبداع والاكتشاف.

قصة نجاح العالم السوري “إبراهيم جبر عوير” تعتبر من بين أبرز القصص الملهمة في هذا السياق. هذا العالم، الذي يعيش حاليًا في كندا، نجح في حل لغز فيزيائي معقد جدًا لم يتمكن العلماء من حله لمدة تزيد عن 80 عامًا، وفقًا لتقارير إعلامية غربية.

وتتعلق هذه الإنجازات بكشف “النجم النيتروني”، وهو لغز فيزيائي تعذّر حلاه لعقود طويلة. فالعلماء كانوا يجدون صعوبة في تحديد الحد الذي يؤدي فيه النجم النيتروني إلى الانهيار ويتحول إلى ما يعرف بـ “الثقب الأسود”.

وقد نجح العالم السوري “إبراهيم جبر عوير” في حل هذا اللغز الفيزيائي الصعب الذي تحدى العلماء لعقود دون أن يجدوا إجابة. تلك الإنجازات تشكل مثالًا للقدرة البشرية على التفوق والإبداع، وتسهم في تقدم العلوم والمعرفة.

وأشارت إلى أن “عوير” تمكن من تحديد ذلك الحد بدقة، وهو 3.64 مرة كتلة الشمس أو ما يُعادل 3.64 من ضعف وزن “النجم النيتروني”، حيث تم تسجيل هذا الاكتشاف في موقع المجلس الكندي الدولي.

ونوهت إلى أن “عوير” وبعد هذا الاكتشاف النادر لفت انتباه العالم إليه وفاجئ الجميع بالقدرات الإبداعية التي يمتلكها في مجال علم الفيزياء.

وأفادت أن ما توصل إليه العالم السوري يعتبر إنجاز فريد من نوعه، لاسيما أنه توصل إليه بعد يأس الكثير من العلماء حول العالم بإيجاد إجابة شافية ووافية تحل اللغز الفيزيائي المعقد.

وذكرت التقارير أن الكثير من العلماء قد حاولوا على مدار الثمانية عقود الماضية ان يحلوا لغز “النجم النيتروني” ومعرفة الوزن الفعلي الذي ينهار عنده، لكنهم لم يتوصلوا إلى أي نتيجة.

ووفقاً لعلماء الفيزياء، فإن قطر نجم النيترون يصل إلى حوالي 20 كيلو متر وهو يتشكل كنوى فائقة الكثافة بعد حدوث ظاهرة انفـ.ـجار النجوم وتناثرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock