منوعات

مشاريع صغيرة مبتكرة شمال سوريا تدر آلاف الدولارات شهرياً على العاملين فيها برأس مال بسيط (فيديو)

مشاريع صغيرة مبتكرة شمال سوريا تدر آلاف الدولارات شهرياً على العاملين فيها برأس مال بسيط (فيديو)
شهدت المنطقة الشمالية من سوريا تحولًا هائلاً في الآونة الأخيرة حيث ازدهرت مشاريع صغيرة مبتكرة تجلب دخلاً مستدامًا للعمال، وقد بلغت في بعض الحالات آلاف الدولارات شهريًا، واللافت أن تلك المشاريع لا تتطلب رأس مال كبير.

وفقًا للتقارير الصحفية المحلية، فإن حاجة الناس في شمال سوريا دفعتهم نحو تبني أساليب جديدة لافتتاح مشاريع صغيرة مبتكرة، تؤمن لهم دخلاً ثابتًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وتشير التقارير إلى أن مشاريع الزراعة تبرز كواحدة من أبرز تلك المشاريع في المنطقة الشمالية من سوريا، حيث تعتمد على نهج تحول من التركيز على الكم إلى التركيز على النوع.

وتشدد التقارير على أن ميزة تلك المشاريع تتمثل في أن نسبة الخسارة تكاد تكون ضئيلة، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى مساحات أرضية واسعة، حيث يُمكن للأفراد البدء بالمشروع باستخدام قطعة صغيرة من الأرض أو البدء بزراعة النباتات في فناء المنزل أو السطح والشرفات.

وتؤكد التقارير أن أي شخص في شمال سوريا يستطيع البدء في تنفيذ مشروعه حتى لو لم يكن لديه خبرة في مجال الزراعة، ويمكن لمن يرغب في نجاح مشروعه أن يتبع الخطوات اللازمة لزراعة أي نوع من النباتات عبر مقاطع الفيديو المتداولة على منصات مثل “اليوتيوب” وغيرها.

ويشير أحد الأفراد الذين يعملون في مجال الزراعة المنزلية في شمال سوريا إلى أنه بدأ مشروعه قبل ثلاث سنوات، مشيرًا إلى نجاح هذه المشاريع بمعايير مختلفة وتحقيق أرباح ملحوظة للعاملين فيها.

ونوه إلى أن الأشخاص الذين نفذوا مثل هذا المشاريع يستفيدون من عدة أمور في وقت واحد، الأول هو استفادتهم من الفائض من ثمار المزروعات، الأمر الذي يوفر عليهم شرائها بأسعار مرتفعة من الأسواق.

وأفاد بأن الأمر الثاني هو تحقيق دخل شهري ثابت من خلال بيع الخضروات والنباتات التي يتم زراعتها إما على أسطح المنازل أو بقطع أرض صغيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock