منوعات

اكتشاف جديد فريد من نوعه سيتيح للبشر توليد الكهرباء بشكل مجاني 24 ساعة متواصلة في منازلهم ومجانا

اكتشاف جديد فريد من نوعه سيتيح للبشر توليد الكهرباء بشكل مجاني 24 ساعة متواصلة في منازلهم ومجانا
تستمر البشر في البحث عن وسائل وأدوات جديدة للحصول على الخدمات التي يحتاجونها، وخاصة الطاقة الكهربائية التي أصبحت ضرورة حيوية في وقتنا الحاضر. يتسعون للحصول عليها بأقل تكلفة ممكنة مع الاهتمام بأن تكون صديقة للبيئة.

على الرغم من نجاح خلايا الطاقة الشمسية في تحويل أشعة الشمس إلى طاقة كهربائية، إلا أن تكلفتها النسبية العالية وعدم قدرتها على توليد الطاقة بشكل مستمر طوال اليوم دفع الخبراء إلى البحث عن تطوير لهذه الأنظمة.

وفي هذا السياق، أعلن خبراء في جامعة “هيوستن” عن ابتكار فريد من نوعه يسمح بتوليد الكهرباء بشكل مستمر لمدة 24 ساعة يوميًا. ويوفر هذا الابتكار طاقة مستدامة.

وفقًا للأستاذ “بو جاو كاليسي”، المشرف على الابتكار، فإن هذا النظام يفوق كل الأنظمة السابقة للطاقة الشمسية. وأوضح أن النظام يستفيد من أشعة الشمس بشكل مستمر حتى خلال الليل.

أكد “كاليسي” أن تحسين فعالية آلية جمع طاقة الشمس كان ممكنًا بفضل تصميم جديد. وشدد على أن النظام الجديد يسمح بتحويل أقصى كمية من طاقة الشمس إلى طاقة كهربائية.

وأوضح الباحث أن هذا الابتكار سيسهم بشكل كبير في مستقبل الطاقة، حيث يمكن بناء شبكة كهربائية نظيفة وبتكلفة منخفضة، توفر الكهرباء لمدة 24 ساعة مستمرة.

وفيما يتعلق بمبدأ عمل هذا النظام الجديد، أشار الباحث إلى أن الخلايا الشمسية التقليدية تعتمد على طبقة وسيطة لمعالجة ضوء الشمس وتحويله إلى كهرباء. وأضاف أن هذا الابتكار يعتمد على إضافة طبقة وسيطة لا تحدث فيها عمليات تبادل بعد امتصاص الطاقة من الشمس.

وأوضح الباحث أن الطبقة الوسيطة الجديدة ستمنع أي انبعاثات في الاتجاه المعاكس لضوء وأشعة الشمس، الأمر الذي يعني تدفقاً بشكل أكبر للفوتونات نحو الخلية.

ولفت إلى أن ما سبق من شأنه أن يجعل أنظمة الطاقة تخزن كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية الرخيصة الثمن باستمرار طوال الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock