منوعات

في بلد التطور التكنولوجي.. شاب سوري يذهل الجميع ويتوصل إلى اختراع عجز عنه العلماء في اليابان

في بلد التطور التكنولوجي.. شاب سوري يذهل الجميع ويتوصل إلى اختراع عجز عنه العلماء في اليابان
يتابع السوريون حول العالم تقديم إسهامات مبدعة في مجالات مختلفة، رغم التحديات التي واجهوها بسبب الأوضاع الصعبة في بلادهم على مدى أكثر من 12 عامًا. يبرز اليوم نجاح شاب سوري، الدكتور “محمد الديباجة”، في مجال التكنولوجيا باليابان، حيث قام بابتكار جهاز فريد يولد خرائط عالية الدقة للاستخدام في السيارات ذاتية القيادة.

“محمد الديباجة” أثار إعجاب الجميع في اليابان بفضل براءة اختراعه لجهاز يقدم خرائط دقيقة للسيارات ذاتية القيادة. تقدم الفكرة الرائدة في معهد أبحاث النقل المتقدم بجامعة “كانازاوا”، وأثارت اهتمامًا واسعًا من قبل المكتب المركزي لبراءات الاختراع في اليابان.

وأكد “الديباجة” أن تجربة الخوارزميات التي قدمها كانت ناجحة في بيئات متعددة وفي ظروف مرور حرجة في اليابان، وحصل على موافقة المكتب لتسجيل براءة الاختراع باسمه. يتمتع الابتكار بحماية قانونية لمدة ثلاث سنوات وفقًا للتشريعات اليابانية.

ولفت إلى أن الاختبارات أكدت نجاح الابتكار في توليد خرائط عالية الدقة، حيث كانت نتائج الخرائط التي قدمها ابتكار “الديباجة” أكثر دقة من خرائط الأنظمة الأخرى المعمول بها في اليابان.

وأشار إلى أن بعض أنظمة توليد الخرائط المعمول يصل ثمنها إلى حوالي 200 ألف دولار، لكن النظام المقترح في الابتكار الجديد أثبت أن دقته أعلى بكثير، إلا أنه يتميز بسعره المنخفض كثيراً بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock