منوعات

نبتة فريدة وفوائدها مذهلة سعر الكيلو منها 3500 دولار ويمكن زراعتها بحديقة المنزل كمشروع صغير

نبتة فريدة وفوائدها مذهلة سعر الكيلو منها 3500 دولار ويمكن زراعتها بحديقة المنزل كمشروع صغير
تعد الأفكار المبتكرة للاستفادة من فناء المنازل في بدء مشاريع صغيرة فرصة رائعة، خاصة إذا كانت تتعلق بزراعة نباتات فريدة تحظى بطلب مرتفع في الأسواق. نناقش اليوم فكرة زراعة الزعفران في حديقة المنزل كمشروع صغير يمكن أن يكون مصدر دخل مهم.

لقد أظهرت تجارب بعض الأشخاص الذين قاموا بهذا المشروع أنهم حققوا أرباحًا جيدة بفضل الطلب الكبير على الزعفران وفوائده المتعددة، خاصةً في تعزيز جهاز المناعة.

يشير القائمون على المشروع إلى أن سعر الكيلو الواحد من الزعفران يصل إلى حوالي 3500 دولار أمريكي، ويرجعون ارتفاع السعر إلى الطلب المتزايد بسبب ظهور فيروس كورونا، حيث يُستخدم الزعفران في تقوية الخلايا المناعية لمكافحة الفيروس.

تشير التقارير إلى أن بعض المزارعين حققوا حوالي 52 ألف دولار أمريكي من حوالي 15 كيلو غرام من الزعفران هذا الموسم.

يعتبر الزعفران كنزًا، حيث جلبته العرب معهم من الأندلس إلى المنطقة العربية وحوض المتوسط الشرقي. يدخل الزعفران في تركيب العديد من الأدوية ويستخدم أيضًا في صناعة العطور الشهيرة عالميًا.

كما أن نبتة الزعفران تستخدم بكثرة لإضافة النكهات إلى الكثير من المأكولات والمشروبات، فضلاً عن استخدامها في المجال الطـ.ـبي.

وحول القيمة الغذائية لنبتة الزعفران، أوضحت مصادر طبية أن ملعقة واحدة من النبتة مقدراها غرامين تحتوي على 6 سعرات حرارية و 1.3 غرام من الكربوهيدرات و 0.2 غرام بروتين و 0.1 غرم دهون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock