منوعات

تدخل أبواب العالمية والشهرة من أوسع أبوابها.. مهندسة سورية تبهر الجميع وتحقق إنجازا مميزا (فيديو)

تدخل أبواب العالمية والشهرة من أوسع أبوابها.. مهندسة سورية تبهر الجميع وتحقق إنجازا مميزا (فيديو)

نجحت المهندسة المعمارية السورية “هبة الراضي” في تحقيق إنجاز ملفت في مجال الهندسة، حيث فازت بجائزة “إنجازات متميزة رغم الظروف” في المملكة المتحدة.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأوروبية، فإن “هبة الراضي” استطاعت أن تتفوق على منافسيها وتحصل على هذه الجائزة المرموقة، مما يعكس تميزها وإبداعها في مجال الهندسة.

حيث وصلت “الراضي” إلى بريطانيا بعد رحلة نزوح صعبة، وبعد 4 أعوام من وصولها، تمكنت من التفوق وتحقيق هذا الإنجاز المهم.

وأظهرت التقارير أن “الراضي”، التي تنحدر من محافظة درعا في سوريا، قادرة على تحقيق النجاح رغم التحديات الكبيرة التي واجهتها خلال رحلتها. وفور وصولها إلى بريطانيا في عام 2019، نجحت في الاندماج في المجتمع والحصول على وظيفة في مجال الهندسة بشركة محلية، ما يبرهن على قدرتها على التكيف والابتكار.

وأشارت “الراضي” إلى أن أكبر تحدي واجهتها كان الفرق الكبير بين أنظمة البناء في بريطانيا وسوريا، ولكنها أصرت على تحدي نفسها وإثبات إمكانياتها في هذا المجال. وبفضل تصميماتها الهندسية الفريدة التي تجمع بين الأصالة العربية والتفكير الإبداعي، نالت إعجاب البريطانيين وحققت شهرة عالمية.

في ختام حديثها، دعت “الراضي” السوريين إلى المثابرة والعمل الجاد لكسر الصور النمطية السلبية حول اللاجئين وإثبات إمكانياتهم في المجتمعات التي يعيشون فيها. تعتبر قصة الراضي قصة نجاح تلهم الكثيرين وتبرز الإمكانيات الإبداعية الفائقة للسوريين حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock