منوعات

قصة فتاة سورية خطفت الأضواء ونالت شهرة واسعة في أوروبا بعد تحقيقها إنجاز غير مسبوق (فيديو)

قصة فتاة سورية خطفت الأضواء ونالت شهرة واسعة في أوروبا بعد تحقيقها إنجاز غير مسبوق (فيديو)
تواصل اللاجئون السوريون تحقيق إنجازات لافتة في مختلف مجالات الحياة في الدول التي استقروا فيها، حيث أضاءت فتاة سورية الأضواء وحققت شهرة واسعة في أوروبا بسبب إنجازها الفريد.

تقارير صحفية أكدت أن الشابة السورية “مايا غزال” أصبحت محط اهتمام وسائل الإعلام البريطانية بعد مشاركتها في مؤتمر هام في أوروبا يتعلق بصناعة الطيران.

حققت “مايا غزال” إنجازًا غير مسبوقًا بحصولها على رخصة قيادة الطائرات في المملكة المتحدة في سن مبكرة، حيث تُعد الأصغر سنًا حاليًا لحاملي رخص الطيران في المملكة المتحدة.

تشير التقارير إلى أن “مايا غزال” هي أول لاجئة سورية تحصل على رخصة قيادة الطائرات في العالم، مما جعلها محل اهتمام وسائل الإعلام الأوروبية.

وتعد “مايا غزال”، البالغة من العمر 21 عامًا حاليًا، حاصلة على رخصة قيادة الطائرات في بريطانيا برتبة “كابتن طيار”، بعد نجاحها في التحديات واجتيازها لجميع الاختبارات الصعبة، وهي المسؤولة الرئيسية أثناء الرحلات.

تمكنت “مايا غزال”، التي واجهت العديد من التحديات، من تحقيق حلمها الذي راودها لسنوات عديدة، ونجحت في أن تصبح “كابتن طيار” في بريطانيا بفضل تصميمها وجهودها المستمرة.

ويُشار إلى أن نجاح “مايا غزال” لم يقتصر عند هذا الإنجاز، حيث تم تعيينها في العام الماضي كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وأشادت وسائل الإعلام الغربية عموماً بقصة نجاح “مايا غزال”، مؤكدة أن قصتها تعتبر مصدر إلهام للجميع سواء من حضروا المؤتمر أو اللاجئين السوريين في أوروب ككل.

وفي حديث لوسائل الإعلام قالت “مايا غزال” إنها لم تصل إلى النجاح ولم تحقق حلمها في أن تصبح “كابتن طيار” إلا بعد جهد كبير ومثابرة مستمرة لعدة أعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock