غرائب وعجائب

دخلوا قرية سورية نائية ومهجورة ليكتشفوا كنز نادر يضاهي العثور على جبال من الذهب (فيديو)

دخلوا قرية سورية نائية ومهجورة ليكتشفوا كنز نادر يضاهي العثور على جبال من الذهب (فيديو)

تعتبر المناطق الشمالية الشرقية في الأراضي السورية مكمنًا للثروات الطبيعية والأسرار التاريخية الدفينة، حيث يشغل الخبراء والعلماء الأجانب اهتمامهم بالتنقيب في هذه المناطق بحثًا عن اكتشافات أثرية نادرة. وفي إطار هذا السياق، تشير تقارير صحفية إلى أن مجموعة من الباحثين الغربيين نجحوا في العثور على اكتشاف أثري نادر يُشبه اكتشاف جبال من الذهب في إحدى القرى السورية النائية والمهجورة التي لا تلقى اهتمامًا كبيرًا من السكان.

ووفقًا للتقارير، قدم خبراء من عدة دول أوروبية إلى منطقة شرق الفرات لإجراء عمليات بحث وتنقيب في مناطق محددة، حيث أكدوا أن هناك قيمة تاريخية كبيرة في هذه المنطقة نظرًا لتنوع الحضارات التي مرت بها على مر العصور أو استوطنت على ضفاف نهر الفرات منذ العصور القديمة.

وأشارت التقارير إلى أن الخبراء اكتشفوا خلال جولاتهم الميدانية مقتنيات أثرية نادرة جدًا ولا تقدر بثمن في مناطق محيطة بنهر الفرات. ويرجع تاريخ تلك المقتنيات إلى العصر الحجري القديم وللإنسان البدائي.

ويعتبر الاكتشاف الاستثنائي أنه تم العثور على أثر المزارعين القدماء الأوائل في العالم في قرية سورية نائية، حيث بدأ الفلاحون الأوائل رحلة الزراعة لأول مرة في التاريخ قبل حوالي 13 ألف سنة. وفي نفس المنطقة، عثر الخبراء على روث قديم لحيوانات كان يربيها المزارعون في موقع يُسمى “أبو هريرة” بمنطقة وادي الفرات.

وحول أهمية هذا الاكتشاف واعتباره اكتشافاً يضاهي العثور على جبال ممتدة من الذهب، أوضح الخبراء أن هذا الاكتشاف من شأنه أن يفتح آفاق جديدة في مجال البحث عن تاريخ الحضارات القديمة.

ولفتوا إلى أن هذا الاكتشاف يقدم معلومات ثمينة وعلى طبق من الذهب للباحثين الذين كانوا في حيرة من أمرهم نظراً لوجود حلقة مفقودة تتعلق بشح المعلومات حول تلك الحقبة الزمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock