منوعات

ذنبها أنها محـ.ـجبة.. فيديو يظهر نواب فرنسيون يتنـ.ـمرون على الطالبة مريم بوجيتو

أقدمت برلمانية عن حـ.ـزب الجمهورية إلى الأمام الحـ.ـاكم في فرنسا رفـ.ـقة عدد من نـ.ـواب اليـ.ـمين على مغـ.ـادرة جلسة اسـ.ـتماع في المجـ.ـلس الوطـ.ـني احتـ.ـجاجا على تواجـ.ـد طالبة محـ.ـجبة شاركت في الجـ.ـلسة التي عقت.ـدت يوم الخميس.

وذكرت البرلمانية أنا كـ.ـريستين لانغ في حسـ.ـابها على تويتر “بصفـ.ـتي نائب ونسـ.ـوية، متشـ.ـبثة بقيم الجمـ.ـهورية، العلـ.ـمانية و حقـ.ـوق المرأة، لا أقـ.ـبل بأن يأتي شخـ.ـص للمـ.ـشاركة في أشـ.ـغال بالمجت.ـلس الوطني وهو بالحـ.ـجاب، الذي يبقى بالنسـ.ـبة لي رمـ.ـزا للخـ.ـضوع. وعلـ.ـيه غادرت جلسة الاسـ.ـتماع”.

وتظهر في الفيديو المرفـ.ـق وهي تعـ.ـتذر عن البقاء إلى نهـ.ـاية الجلسة بسبب تواجد فـ.ـتاة محجـ.ـبة شاركت كمـ.ـمثلة لنقابة طلابية.

وحضرت الطالبة المحـ.ـجبة مريم بوجـ.ـيتو بصـ.ـفتها نائبة رئيس الاتـ.ـحاد الوطني لطلاب فرنسا، خلال جـ.ـلسة استـ.ـماع حول آثار جائـ.ـحة كورونا على الشـ.ـباب والأطفـ.ـال شارك فيها ممـ.ـثلون عن هيئـ.ـات ونقابات شـ.ـبابية وطـ.ـلابية.

الحـ.ـادثة أثـ.ـارت ردود فعل واسـ.ـعة وانتقـ.ـادات للبرلمانية على منصات التواصل الإجتماعي، أين وصفها مغـ.ـردون بالتنـ.ـاقض، فقبل سنة انتقدت أنا كرستين بنفسها النائب عن حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف جوردن بارديلا الذي اعتبر ارتداء المرأة للحجـ.ـاب هو تقـ.ـويض للعلـ.ـمانية وذلك في حوار تلفـ.ـزيوني له.

وعلقت آنا كـ.ـرستين حينها ردا عليه قائلة “لا سيد بارديلا، لا عـ.ـلاقة للعلـ.ـمانية، هذه عنـ.ـصرية. في الأماكن العامة كل شـ.ـخص حر في ارتـ.ـداء ما يريد”.

وذكر مغـ.ـرد معلقا على البرلمانية “في 2020 ولازلنا نمـ.ـلي على النـ.ـساء كيف يجب عليهم أن يرتـ.ـدوا تخـ.ـيل”.

فيما قالت مغـ.ـردة أخرى إنه “لا يتـ.ـماشى قول -بأنك- نسـ.ـوية و -في نفس الوقت- إهـ.ـانة شابة ترتدي الحـ.ـجاب…”.

وذكر مغرد آخر “اتركي هذه القـ.ـاعة، لن يمـ.ـنعك أحد، إذا لم تكوني سعيدة برؤية أننا في فرنسا نتـ.ـمتع بحـ.ـرية الضمـ.ـير والديـ.ـن، فليس لديك ما تفعـ.ـلينه في المجلـ.ـس الوطـ.ـني”.

نواب يدعـ.ـون لتشـ.ـديد القـ.ـواعد المتعـ.ـلقة بالرمـ.ـوز الديـ.ـنية داخل البـ.ـرلمان
تسمح القواعد المعـ.ـتمدة من قبل المجلس الوطـ.ـنـي الفرنـ.ـسي بارتـ.ـداء الرمـ.ـوز الديـ.ـنية للأشخاص المـ.ـشاركين في جلسـ.ـات الإسـ.ـتماع أو الذين يحـ.ـضرون المنـ.ـاقشات البرلــ.ـمانية. غير أن الحـ.ـادثة أعادت فتح الجـ.ـدل حول هذه القـ.ـواعد وطالب منتخـ.ـبون تابعون للحـ.ـزب الجمهـ.ـوري بتشـ.ـديد هذه القـ.ـواعد.

كما اعتـ.ـرفت المرشـ.ـحة الاشـ.ـتراكية السابقة للانتـ.ـخابات الرئـ.ـاسية سيغـ.ـولين رويال في حوار تلفـ.ـزيوني بأنها كانت ستغـ.ـادر الغرفة أيضا لو كانت هنالك.

وعبر النائب عن منطـ.ـقة ألب ماريتيم إيريك سيوتي على تويتر عن دعـ.ـمه الكامل بقوله “أدعـ.ـم زملائي النواب الذين قاطت.ـعوا جلت.ـسة الاستماع…”. و أضاف أن البرلمان ليس “مست.ـرحا للتـ.ـشدد الإسـ.ـلامي، عدا الاستـ.ـماع لمسؤولين من رجال الديـ.ـن، يجب مـ.ـنع الرمـ.ـوز الديـ.ـنية في المجـ.ـلس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock