منوعات

بعد اختفاء طفلة مغربية لأكثر من شهر.. راعي غنم يحل اللغز

متابعات
بعد اختفاء طفلة مغربية لأكثر من شهر.. راعي غنم يحل اللغز

عثر راعي غـ.ـنم في قرية “تفركالت” ضواحي مدينة زاكورة بالجنوب الشرقي من المغرب، مساء السبت، على طـ.ـفلة تسمى “قيـ.ـد حـ.ـياتها نعـ.ـيمة” جـ.ـثة هـ.ـامدة بالقـ.ـرب من منـ.ـزل عائلتها.

وفك الراعي لغـ.ـز اختـ.ـفاء الطفلة البالغة من العمر 5 سنوات، والتي وجـ.ـدت جـ.ـثتها في جبل قريب من قـ.ـريتها “تفركالت”، بعد أكثر من شهر عن اخـ.ـتفائها في ظروف غامـ.ـضة.

وتم التعرف على هوية الطـ.ـفلة التي تعاني من إعـ.ـاقة جسدية وذهـ.ـنية، من خلال الملابس التي كانت ترتديها قبل اخـ.ـتفائها، بينما كانت مع أختها التي عادت إلى المنزل من دونها صباح 17 من أغسطس.

فرضية الاختـ.ـطاف
والد الطـ.ـفلة عبد الصادق الروحي، أكد أن ابنته وجـ.ـدت جـ.ـثة متـ.ـحللة نهـ.ـشتها الكـ.ـلاب، ولم يتبقى منها سـ.ـوى العـ.ـظام و الشـ.ـعر والملابس التي مكنت من التعرف عليها.

وأضاف الأب في تصريح لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن على ملابس طفـ.ـلته كانت تظـ.ـهر أثار دمـ.ـاء قديمة لم يحدد بعد إن كانت تخـ.ـصها، مرجـ.ـحا فرضية اختـ.ـطافها، لأنه يقول كانت تعت.ـاني إعـ.ـاقة جسـ.ـدية لا تسمـ.ـح لها بالوصول إلى الجبـ.ـل. إلا أنه يجـ.ـهل سبـ.ـب وفـ.ـاتها ويتساءل إن كانت قد تعـ.ـرضت إلى اعتـ.ـداء جنـ.ـسي أو اغتـ.ـصاب قبل وفـ.ـاتها.

من جهته، أكد عبد السلام عابي جار الطفـ.ـلة، أنه رغم الفـ.ـرضية التي انتشـ.ـرت والتي ترجـ.ـح اخـ.ـتطاف نعيمة، إلا أنه لم يحـ.ـدد بعد إن كانت هذه الفـ.ـاجعة تتـ.ـعلق باختـ.ـطـ.ـاف أو اختفاء، لأن التحـ.ـريات التي فتحت من طرف السلـ.ـطات المخـ.ـتصة لا تزال مسـ.ـتمرة ولم تنتـ.ـهي بعد .

وشدد عابي، في تصريح لموقع “سكاي نيوز عربية”، على أنه قبـ.ـل العثـ.ـور على الطفـ.ـلة قام إلى جانب أشخاص آخرين بمحاولات بحث عن أثرها لأيام طويلة بين الحقول والجبال في المنطقة ومناطق مجاورة، وكذلك نشروا صورها على موقع “فيسبوك” للمساعد في البحث إلا أن كل تلك المحاولات تكللت بالفـ.ـشل.

وقال جار آخر للطفلة نعيمة، أن سكان القرية دخلوا في حالة من الصـ.ـدمة عندما استـ.ـفاقوا على خبر العثـ.ـور على الطـ.ـفلة جـ.ـثة متحـ.ـللة، وساد بينهم نوع من الخـ.ـوف والرعـ.ـب لسـ.ـماع مثل هذا الخبر المـ.ـروع في قريتهم.

وبينما فتح بحـ.ـث قضـ.ـائي للتعرف على ملابسات وظروف مـقـ.ـتل الطـ.ـفلة نعيمة، انتشرت على نطاق واسع صورها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، اللذين طالبوا بضرورة تسريع البحث في هذه القـ.ـضية الغامضة، لتحديد هـ.ـوية المجـ.ـرم المحـ.ـتمل ومعاقبـ.ـته بأقـ.ـصى العقـ.ـوبات إن تعلق الأمر بحـ.ـادث اختطـ.ـاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock