أخبارنا

الأخبار السارة تتوالى..بدءاً من اليوم سيتم دفع المدفوعات للأشخاص الذين فقد عملهم بسبب كورونا

ترجمة وتحرير تركيا رصد

قالت مصادر إعلامية تركية : إن وزيرة التجارة التركية السيدة “روهسار بيكان”، أعلنت عن بدء تقديم المدفوعات، للأشخاص الذين انقطع دخلهم خلال فترة جائحة (فيروس كورونا).

نقلا صحيفة (سوزجو) التركية وفق ماترجته تركيارصد ، تصريحاتٍ لوزيرة التجارة التركية السيدة “روهسان بيكان” ، التي أكدت من خلالها ” أنه اعتباراً من اليوم ، سنقوم بدفع دعم (خسارة الدخل)، كما أننا سنبدأ بالمدفوعات لشهر يناير / كانون الثاني ، ستستمر هذه المدفوعات حتى مارس/آذار المقبل، حظاً سعيداً للجميع.

و قالت مصادر إعلامية تركية :” إن الرئيس التركي ” رحب طيب أردوغان” وأثناء حضوره المؤتمرات العادية السابعة لحزب العدالة والتنمية دوزجي – كوروم – أماسيا – بارتين وكارابوك مع اتصال مباشر.

أعلن الرئيس التركي(أردوغان) خلال المؤتمر عن تصريحات ٍ هامةٍ بما يتعلق بتقييمات لحزم الإصلاح التي أشار إليها في القانون والاقتصاد .

وأضاف الرئيس(أردوغان) : إن استعداداتنا الإصلاحية في مرحلة عرضها على الجمهور ، وسنشارك أمتنا في إصلاحات أكثر جذرية عندما يأتي اليوم المناسب .

أهم النقاط البارزة في بيان الرئيس” أردوغان” هي كما يلي بحسب ماترجمه ” تركيا واحة العرب ” :

# إننا عقدنا مؤتمرات المقاطعات التسعة، و بالطبع لسنا سعداء بعقد مؤتمراتنا مع اتصالات حية بسبب الوباء. سنكمل مؤتمراتنا بهذه الطريقة لأنه ليس لدينا حل آخر في هذا الوضع في العالم.

#طريق حزب العدالة والتنمية هو طريق الأمة وقـ.ـضيتها وقضية الأمة وقوتها .

#تعزيز هذا الهدف هو د من واجب أعضاء الحزب الذي انطلق بهذه المهمة، وفاز في كل انتخابات خلال (18) عامًا ،

#بما أننا ك كوادر مسئولة عن الحملة فقد منحنا ربنا الكثير من الانتصارات.

#سننقل ببلدنا إلى رؤية( 2053)سنواصل كفـ.ـاحنا لخدمة الشعب والحق حتى أنفـ.ـاسنا الأخيرة.

#سنصل إلى أهداف بلدنا لعام (2023). سننقل ببلدنا إلى رؤية (2053) مع شبابنا. سنقوم دائماً بمشاريع أكبر.

#رأت أمتنا في حزب العدالة والتنمية أملاً ووصله إلى السلطة بعد (15) شهراً من تأسيسه. نحن لم نضلل أمتنا , لقد عملنا وكافحنا بكل قوتنا.

#لم ننسَ ولن ننسى أبداً العقـ.ـبات التي واجهناها منذ( 18) عاماً. نتذكر كيف تغلبنا على عقـ.ـبات الوصاية مثل الأمس.

#لقد نجت تركيا من الفخـ.ـاخ والهـ.ـجمات في المنطقة ووصلت إلى ميزان قوى سيحدده العالم.

#بذكاء وضمير الجميع يرى من أين جاء ذلك من أمن تركيا ودبلوماسيتها. لقد أصبحنا بلداً يغير مسار العمليات في كل حدث من بلد لم تُسمع مطالبه الدولية ومطالبه غير مرئية.

#لقد وصلت استعداداتنا لخطوات الإصلاح في الاقتصاد والقانون إلى مرحلة عرضها على الجمهور , سوف نتشارك العمل الذي كنا نقوم به من أجل الإصلاحات الأساسية مع أمتنا عندما يأتي اليوم المناسب .

#يسعدنا فوز حزب العدالة والتنمية بمليون عضو جديد العام الماضي.

#لقد أصبحنا بلداً يغير شكل الإجراءات”لقد أظهرت الأزمة الوبائية قوة البنية التحتية الصحية لدينا ، والزلازل ، والبنية التحتية للزلازل.

#أمتنا لم تبلغ( 18) عاماً، فهي ليست كذلك بعد أن تركنا وراءنا المعارك المصطنعة التي أربكت مسار الأمة ، بدأنا نرى الأفق بشكل أفضل.

#لقد ضاعفنا من( 5 )إلى (10) ما تم إنجازه في تاريخ الجمهورية بأكمله. لا تنظر إلى أولئك الذين يعارضون كل مشروع لدينا ، والذين ينتقدون كل سياسة لدينا ، فهم يستفيدون أيضاًمن كل استثمار.

#الحزب الوحيد الذي لديه خطة ومشروع هو حزب العدالة والتنمية ، تحالف الشعب. كل الآخرين يقتلون الوقت مع بقايا السلوك التركي القديم.

#تقييم الفـ.ـضائح في حزب الشعب الجمهور بأنه مثال على الفكاهة السـ.ـوداء، أن أولئك الذين لا يستطيعون تفسير التحـ.ـرش والسـ.ـرقة والاغتـ.ـصاب داخل حـ.ـزبهم يتطلعون إلى إدارة هذا البلد.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا
عاجل الرئيس الأمريكي الجديد يتخذ قرارات مصـ.ـيرية بشأن السوريين.. تفاصيل عاجلة??

بيان أصدره رون كلاين، الذي اختاره “بايدن” لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض، أوضح أن “الأزمات التي تعيشها البلاد تتطلّب تحرّكًا عاجلًا”
أكد كبير موظفي البيت الأبيض المقبل، رون كلين، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بصدد اتخاذ قرار مهم يخص السوريين، بعد تنصيبه الأربعاء المقبل.

وفي بيان أصدره رون كلاين، الذي اختاره “بايدن” لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض، أوضح أن “الأزمات التي تعيشها البلاد تتطلّب تحرّكًا عاجلًا”، مضيفًا أن الرئيس سيوقّع “نحو 12” أمرًا تنفيذيًا عقب حفل التنصيب.

إذ ينتظر أن يلغي “بايدن” قرار حظر السفر الذي شمل في عهد سلفه دونالد ترمب، عشرات الدول ذات الغالبية المسلمة من بينها سوريا؛ ما أثار جدلًا واسعًا في حينه.

وأوضح البيان أن بايدن يخطط لإرسال خطة هجرة واسعة النطاق إلى الكونغرس خلال أول 100 يوم له في منصبه. وستوفر الخطة طريقًا للحصول على الجنسية لملايين المهاجرين غير الشرعيين الموجودين حاليًا في الولايات المتحدة.

كما أضاف أن “بايدن” سيتّخذ في الأيام العشرة الأولى من ولايته تدابير حاسمة للتصدي للأزمات، ولتجنيب البلاد أضرارًا طارئة لا يمكن إصلاحها، ولاستعادة أميركا مكانتها في العالم”.

وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، قرر في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تعليق عملية دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة بحجة “الإرهـ.ـاب”.

قال “ترامب” في تغريدة على “تويتر”، وقتها إن حكومته علقت دخول اللاجئين من سوريا والصومال واليمن إلى الولايات المتحدة كون بلادهم معرضة للإرهـ.ــاب، وفق قوله.

وسبق أن أصدر “ترامب” قرارًا في 2017 بمنع دخول مواطني (ليبيا وإيران والصومال وسوريا واليمن وكوريا الشمالية وفنزويلا) إلى الولايات المتحدة بأية طريقة سواء عبر الجـ.ـو أو البحر أو من خلال الحدود البرية.

يذكر أن السفير الأمريكي السابق في سوريا “روبرت فورد” أشار، خلال مقال له على صحيفة “الشرق الأوسط” في وقت سابق إلى أن نظرة “بايدن” إلى ملف اللاجئين تختلف بشكل واضح عن سياسة “ترامب”.

وبيِّن “فورد” أن سياسة “بايدن” المتمثلة بالسماح بدخول أعداد أكبر من اللاجئين إلى البلاد سيستفيد منها اللاجئون عمومًا، بمن فيهم السوريون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock