أخبارنا

خبر صادم… بيان من الهلال الأحمر التركي للراغبين بالحصول على كرت المساعدات الشهري

تركيا رصد// رصد ومتابعة

خبر صادم بيان من الهلال الأحمر التركي للراغبين بالحصول على كرت المساعدات الشهري

رصد موقع « تركيا رصد» نقلاً عن مصادر إعلامية محلية معنية بشؤون اللاجئين، أن منظمة الهلال الأحمر التركي، وضعت شروطاً جديدة.

تلك الشروط تخص السوريين الراغبين بالاستفادة من برنامج الدعم المالي المقدم للاجئين السوريين في تركيا المعروف باسم (suy) عبر بطاقة المساعدات المالية التابعة للهلال الأحمر.

وبحسب مارصد موقع« تركيا رصد» ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في بيان له على صفحته الشخصية في فيسبوك، إن منظمة “الهلال الأحمر التركي أصبحت في الأونة الأخيرة وضعت شرطاً جديداً .

حيث تشترط على الأشخاص الذين ثبتوا قيودهم في النفوس وأرادوا التسجيل على برنامج المساعدات الإنسانية صوي ، تحديث بياناتهم في شعبة الأجانب بعد تثبيت العنوان في النفوس”.

وأضاف أيضا المعني في شؤون اللاجئين خلال تصريحه قائلاً ينطبق هذا الشرط على كل من لم يحدث بياناته بعد تاريخ 1/11/2017”.

وهذه التغييرات اللتي أجراها الهلال الأحمر التركي تنطبق فقط على المذكورين فقط ولايوجد أي تغييرات أخرى حتى هذه اللحظة .

وفي وقت سابق أشار الهلال الأحمر التركي إلى جملة من التحذيرات للاجئين السوريين في تركيا، والحاصلين على كرت الهلال الأحمر، وذلك عبر صفحته الرسمية في وقت سابق .

حيث حظر من احتمال إيقاف المساعدات في حال عدم الإكتراث للتحذيرات والعمل بها.

وأشار الهلال الأحمر التركي أنه”على الحاصلين على كرت المساعدة ،كرت الهلال الأحمر، وفي حال تغيير رقم الهاتف

يجب والضرورة مراجعة مكتب وقف التضامن الاجتماعي، أو مركز الهلال الأحمر التركي، الذي تم تقديم الطلب فيه إلى البرنامج(SUY)، وتحديث الرقم بأسرع وقت ممكن.

كما أوضح التحـ.ـذير إلى أنه “لايمكن تغير رقم الهاتف من خلال مركز الاتصالات(168)، إنما يمكن الرد على جميع الأسئلة المتعلقة بالبرنامج من خلاله( الاتصال بمركز اتصالات الهلال الأحمر على الرقم المجـ.ـاني 168).

وأضاف :” إلى أن المساعدة المالية من الهلال الأحمر والتي يبلغ مقدارها/ 120 /ليرة تركية، ويستفيد منها مئات آلاف السوريين في تركيا.

وهي تقدمة من الاتحاد الأوروبي في اتفاق الهجرة الموقع مع تركيا، وليست من الحكومة التركية.

وقال بيان الهلال الأحمر:” أنه في حال قام أحد ممن يتلقى المساعدات بتغيير رقم هاتفه، أو عنوان السكن دون إبلاغ الهلال الأحمر.

سيؤدي ذلك إلى حرمانه من المساعدة المالية إلى حين إجراء التحديثات.

و نشرت منظمة الهلال الأحمر التركي عبر صفحتها الرسمية لبرنامج الدعم المالي المخصص للاجئين السوريين في فيسبوك(SUY),

التعديلات الجديدة التي بدأت بتنفيذها ابتداءً من (8)ديسمبر في كافة أرجاء البلاد.بما يخص منح كرت المساعدة(بطاقة الهلال الأحمر) للمستفيدين من البرنامج.

حيث قال المنظمة في بيانها التي رصدته تركيا رصد، أنه: في نطاق التدابير الإضافية المتخذة بسبب (جائحة كورونا) تم تحديد ساعات العمل في فروع ” هالك بانك” .

كما أنه تم تطبيق نظام العمل الجديد اعتباراً من (8)كانون الأول/ديسمبر الجاري،
على الشكل التالي: قبل الظهر/: 9:00 – 12:30/
بعد الظهر: /13 – 16:00/

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات والمنح بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا
إقرأ أيضا : بشار الأسد سيلجأ للمنقذ الوحيد.. وروسيا اليوم تكشف التفاصيل

نشر موقع “روسيا اليوم” منذ قليل مقالاً بعنوان “هل تلجأ دمشق للتطـ.ـبيع مع إسـ.ـرائيل؟”، أورد فيه الكاتب رسالة من دمشق إلى موسكو في تشرين أول/نوفمبر ٢٠١٣ هذا نصها:

“لقد قدمنا الأسـ.ـلحة الكيـ.ـميائية للمجتمع الدولي، واضعـ.ـين ثقتنا بأن تقدّم روسيا البدائل اللازمة لمواجـ.ـهة العـ.ـدوان الإرهـ.ـابي على وطننا لكن الأمور في الوقت الراهن تشير إلى انهـ.ـيار مفاجئ محتمل خلال أيام معدودة

بعد خسـ.ـارتنا بالأمس أكبر 5 بلدات في الغوطة، ووصول المسـ.ـلّحين إلى مسافة 3 كيلومترات من مطار دمشق الدولي، وقطعهم طريق دمشق حمص الدولي، بعد احتـ.ـلالهم مدينة دير عطية، ونفـ.ـاذ قدرتنا البشـ.ـرية والنـ.ـارية.

لهذا فإن هناك ضرورة ماسة جداً للتدخل العسكري المباشر من قبل روسيا، وإلا سقـ.ـطت سوريا والعالم المدني بأسره بيد الإرهـ.ـابيين الإسـ.ـلاميين”.

أولاً- من المؤكد أنه من غير الممكن أن يتراسل مسؤول في البلاد مع دولة أجنبية بهذه الخصوص إلا رئيس الجمهورية وإذا كان غيره وجبت محاكمته بتـ.ـهمة الخيـ.ـانة العظمى.

ثانياً- لا أعرف على حد علمي أن دولة كشفت عن رسالة من هذا النوع ووافقت على نشرها في الإعلام قبل مضي أكثر من عشرين سنة عليها كحد أدنى.

ثالثاً- إن نشر هذه الرسالة إعلامياً هو استخفاف روسي كبير برئيس الجمهورية، لأنهم بكل تأكيد لم يشاوروه في نشرها وهو حليفهم كما يقدّموه ويدافعون عن شـ.ـرعيته.

رابعاً- نجد أن روسيا انتظرت سنتين بالتمام، إذ دخلت القوات الروسية سوريا في أيلول ٢٠١٥. وهذا يشير إلى أن روسيا لم تقبل التدخل إلا بعد أن تحصل على الشروط التي تريدها

وهي مفاتيح أبواب السيادة الوطنية السورية، بحيث تسيطر على القصر الرئاسي وهيئة الأركان.

خامساً- في فترة إرسال هذه الرسالة كنت على تواصل مكثف ورفيع المستوى جداً مع القيادة السورية أقدّم لها مقترحات جميعها تتمحور حول مشاركة واسعة في السلطة لاستنهاض جميع قوى الشعب لمواجـ.ـهة التحديات التي تواجهها البلاد. وكانت أيضا من لزوميات جميع الاقتراحات ضبط عمليات الاعتـ.ـقال.

لكن تُظهر الرسالة أن السلطات السورية كانت تمنح سيادة البلاد مقابل مساعدة دولة أجنبية ولا تقبل أن تتوقف عن اعتـ.ـقال وتعـ.ـذيب وتشـ.ـريد وقـ.ـتل معارضيها. بل إنها بعد تاريخ الرسالة بعام اعتقـ.ـلتني بتـ.ـهمة “وهـ.ـن عـ.ـزيمة الأمة”

وبعدها بقيت تضغط علي حتى أجبـ.ـرتني بالهـ.ـروب خارج البلاد، وهذا هو حال آلاف السوريين الذين كان بمقدورهم حماية البلد والمحافظة على سيادتها، بل وتوفير عشرات آلاف الضـ.ـحايا.

سادساَ- لماذا نشرت القيادة الروسية هذه الرسالة؟ هل لكي تثبت للمشـ.ـككين بنواياها في سوريا أنها لم تأتي إلا بعد أن “باست” السـ.ـلطة يدها مرات ومرات؟

سابعاً- أم أنها نشرتها لتؤكد أن انسحابها الآن من سوريا كفيل بانهيار الدولة؟
ثامناً- بغض النظر عن أي تحليل فإن الرسالة مذلة لنا جميعاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock