أخبارنا

عاجل : بشائر رمضان هلت .. الحكومة التركية تعلن بدء توزيع مدفوعات مالية هدية لعيد الفطر لهـ.ذه الفئات!!

تركيا رصد // متابعات

عاجل : بشائر رمضان هلت .. الحكومة التركية تعلن بدء توزيع مدفوعات مالية هدية لعيد الفطر لهـ.ذه الفئات!!

تداولت مصادر إعلامية تركية خبر سار مفاده أن الحكومة التركية، قد أعلنت أنها ستقوم بتوزيع مدفوعات مالية إضافية كهدية لعيد الفطر على الموظفين المتقاعدين .

وحسب مارصد وترجم موقع«تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة(هبرلار ) التركية في خبرٍ لها، أعلنت الحكومة التركية أنها ستوزع مدفوعات مالية إضافية كهدية لعيد الفطر على الموظفين المتقاعدين، حيث سيتم صرف المكافآت البالغة 1000 ليرة لكل متقاعد لحوالي 13 مليون موظف متقاعد في تاريخ 6مايو /أيار .

وأضافت الصحيفة في خبرها:” يستفيد من الدعم أيضاً (المتقاعدين_ المتقاضين لرواتب الوفـ.ـ اة_ أقارب الشهـ.ـ داء )

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا
إقرأ أيضا : شاعرة إيطالية تغني لـ”الساروت” أغنيته الشهـيرة “لأجل عيونك يا حمص” (فيديو)

ظهرت الشاعر الإيطالية “فرانشيسكا سكالنجي” المعروفة بمناصرتها للثورة السورية، بمقطع فيديو، وهي تغنّي إحدى الأغاني الثورية للشهيـ.د “عبد الباسط الساروت”.

وغنّت “سكالنجي”، بحسب تسجيل مصور نشرته على حسابها في “فيسبوك”، أمس الثلاثاء، أغنية “لأجل عيونك يا حمص” لـ”الساروت”.

وكانت “سكالنجي” عايدت السوريين، بداية العام الجاري، عبر مقطع فيديو أعربت فيه عن أملها بتحرر سوريا من “بشار الأسد”.

وأضافت حينها: “أتمنى الحرية لجميع المعـ.تقلين السوريين في سجـ.ون النظام السوري، وأتمنى أن تعود سوريا أجمل من قبل”.

“الساروت رمزٌ للثورة”
وتشتهر الشاعرة الإيطالية بدفاعها عن الثورة السورية، وتسليطها الضوء على آخر مستجدات الثورة من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق، أوضحت “سكالنجي” أنها تعتبر “عبد الباسط الساروت” رمزاً من رموز الثورة، مؤكدة أنه يعيش في قلوب الملايين.

وحين ارتقى “الساروت”، كتبت “سكالنجي” عدة منشورات أبدت فيها حزنها عليه، من بينها: “لا توجد كلمات، دموع فقط، لا يمكن كبتها، لم تكن مجرد رمز للثورة بل كنت بطلًا لعصرنا”.

يشار إلى أن أن الشاعر الإيطالية ذكرت، في لقاء صحفي أواخر الشهر الماضي، أن سوريا أصبحت أمراً ملازماً لقلبها منذ عام 2013.

وبيّنت أنها بدأت بالتعمق منذ ذلك الحين بشكل أكبر سياسياً وثقافياً حول المجريات السورية، ما مكّنها من اتخاذ موقف واضح من هذه القـ.ـضية.

ولد عبد الباسط الساروت، في مدينة حمص عام 1992، وكان ولعه برياضة كرة القدم، يتفوق على ولعه بأي شيء آخر حوله، فبرز في هذا المجال، ولعب في أندية محافظته، ليصبح أحد أشهر حراس كرة القدم في سوريا، عندما نال جائزة أفضل ثاني حارس كرة قدم، في القارة الآسيوية.

وأصبح الساروت، حارس مرمى شباب المنتخب السوري لكرة القدم، إلا أن انـ.ـدلاع الثـ.ـورة السورية، عام 2011، فرض عليه، كما قال هو في عشرات التصريحات المتلفزة والمكتوبة، الاستجابة لطموحات أبناء مدينته، بالحرية والعدالة.

مثله كمثل مئات الآلاف من السوريين الذين انخـ.ـرطوا في ثورة سلمية على النظام السوري، قوبلت بالنـ.ـار والحديد والتنـ.ـكيل ودمـ.ـو.ية لم يشهد لها التاريخ العسكري مثيلا، كما تقر بذلك الأمم المتحدة.

حتى بلغ عدد الضـ.ـحايا مئات الآلاف من القـ.ـتلى، وملايين المهجـ.ـرين والنـ.ـازحين في مختلف بقاع الدنيا.

مكافأة لاعـ.ـتقـ.ـاله أو قـ.ـتله
برز الساروت مع الساعات الأولى للثورة على نظام الأسد، ونظرا لما يتمتع به من صوت شجيّ عفوي، فإنه كان يعبّر عن نضاله وكفاحه الثوري، من خلال إنشاد المقاطع الغنائية السياسية الثائرة، والتي وإن أطربت جمهور الثورة، إلا أنها كانت تنزل كالحمم على النظام السوري.

بقول متابعين، فقام باستـ.ـهدافه مرات، وفـ.ـشل، ثم أعلن عن مكافأة لاعتـ.ـقاله أو قـ.ـتله. لقد كان الساروت، بشعبيته التي يحظى بها، في أوساط مجتمع مدينته، حمص، يشكل خـ.ـطرا معنويا كبيرا على النظام السوري الذي سعى بمختلف الأشكال، لتشويه صورة وسمعة معارضيه.

ومنهم الساروت الذي روّج عليه، زورا، أنه “بايع” تنظـ.ـيم داعـ.ـش، وذلك للنـ.ـيل من صورته المشرقة لدى طيف واسع من السوريين الذين نعوه على مختلف انتماءاتهم السياسية والدينية والطائفية والقومية، ما خلا نظام الأسد، بطبيعة الحال.

عرف الجمهور السوري، الساروت، من خلال قـ.ـيادته التظاهرات المناهضة لنظام الأسد، في حمص، والفيديوهات التي يظهر فيها منشداً، تملأ موقع “اليوتيوب” الذي لا يزال يحتفظ للراحل، بمجموعة مميزة، يظهر فيها، منشدا ومطلقا للشعارات من مثل: “حرّية للأبد، غصباً عنك يا أسد”.

الساروت يخسر أغلب أفراد عائلته
صار الساروت، رمزاً نضالياً لمدينته حمص، قبل أن يضـ.ـطره عنـ.ـف النظام، لحـ.ـمل السـ.ـلاح، فقد خسر الساروت أغلب أفراد عائلته على يد جيـ.ـش النظام السوري الذي اقتـ.ـرب من “إفناء” عائلة الساروت.

كما تقول مصادر سورية معارضة. فقد قتـ.ـل النظام السوري، عدة أخوال له، ثم قـ.ـتل أربعة من إخوته، هم وليد عام 2011، ومحمد عام 2013، ثم أحمد، وعبد الله، عام 2014، بحسب مصادر المعارضة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock