أخبارنا

بشرى سارة للسوريين توزيع مساعدات رمضانية على 850 ألف سوري في هذه المناطق

بشرى سارة للسوريين توزيع مساعدات رمضانية على 850 ألف سوري في هذه المناطق

قامـ.ـت هيـ.ـئة الإغـ.ـاثة الإنسانية التركية الـ “IHH” يوم أمس (الأربعاء) بإرسال مساعدات الى 850 ألف شخص في سوريا وذلك ضمن مشروعها “الأمل في رمضان” وفقاً لوكالة “الأناضول” التركية.

وذكر المسؤول الإعلامي في الهيئة عن الشأن السوري، “سليم طوسون” في تصريح للوكالة، إن المساعدات ستوزع على المحتاجين في إدلب وعفرين والباب وتل أبيض ورأس العين وجرابلس واعزاز، بالإضافة إلى حلب.

وأوضح أن المساعدات تشمل كسوة العيد لقرابة 20 ألف يتيم، مشيراً إلى أن الهيئة ترسل 500 ألف رغيف خبز يومياً إلى الداخل السوري.

وكانت جمعية “حجر صدقة” التركية قدمت، أمس الأول الاثنين، مساعدات غذائية ونقدية للاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، وفقاً للوكالة ذاتها.

عاجل: أردوغان يعلن عن القيود الجديد في تركيا

انتهى الاجتماع بين الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) وبين وزرائه، وسط ترقب الملايين لأبرز القرارات التي سيتم اتخاذها بعد هذا الاجتماع، الذي كثر الحديث حول إمكانية إقرار إعادة الإغلاق الكامل في البلاد في ظل ارتفاع الحالات بفايروس كورونا.

وقال أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: ” يستمر التعليم لجميع الصفوف عبر الانترنت باستثناء الصفين الثامن والثاني عشر”.

وكان أردوغان قد أعلن قبل قليل: “سيمنع كبار السن الذين تجاوزوا 65 سنة والذين هم تحت سن 18 عاماً من عمرهم من استخدام المواصلات العامة، وسنعيد منع السفر بين المدن وكذلك التشديد على الإجراءات في المواصلات العامة”.

وأضاف: “مضطرون لتشديد الإجراءات نظرا للارتفاع الكبير في أعداد الإصابات والوفيات، وسنطبق إغلاق جزئي في أول أسبوعين من شهر رمضان المبارك، حيث سيطبق حظر التجول اعتبارا من الساعة 7 مساء حتى الساعة 5 فجراً”.

وتابع: “سينتهي الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية عند الساعة 4 عصرا ويتم الانتقال إلى النظام المرن في الدوام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى