أخبارنا

تركيا.. هل سيفرض حظر تجول نهاية الأسبوع القادم؟.. تفاصيل هامة حول المرحلة المقبلة

رصد بالعربي // متابعات

تركيا.. هل سيفرض حظر تجول نهاية الأسبوع القادم؟.. تفاصيل هامة حول المرحلة المقبلة

سيُعلَن عن تفاصيل المرحلة الجديدة من التعايش  مع فيروس كورونا في تركيا عقب اجتماع مجلس الوزارء الأسبوع المقبل.

ومع الإعلان عن انتهاء فترة العودة التدريجية للحياة الطبيعية في 1 يونيو/حزيران، أصبحت المرحلة الجديدة محور حديث الشارع التركي،  ويتم التساؤل عن خارطة  الطريق الجديدة التي سيتم اتباعها، خصيصًا في آلية عمل المطاعم وحظر التجول خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وفي تصريحه لشبكة تي آر تي الإخبارية، أشار عضو المجلس العلمي لفيروس كورونا مصطفى نجمي إلهان إلى أن خطر انتشار فيروس كورونا لم ينتهي بعد.

وفي حديثه حول الإجراءات الجديدة التي سيتم الإعلان عنها، قال: “أعتقد أنه سيكون آخر عطلة نهاية أسبوع يتم فيها تطبيق حظر تجول بالكامل”، مشددًا على ضرورة اتباع القواعد الأساسية في مكافحة انتشار الفيروس.

وتدخل تركيا في برنامج تطعيم مكثف اعتبارًا من يونيو، حيث سيتم تطعيم كل من يزيد عمره عن 50 عامًا بدءً من 1 يونيو. 

وفي نطاق تسريع عملية التطعيم، تسلمت تركيا، أمس، جرعات جديدة من لقاحات BioNTech الألمانية، كدفعة أولى من إجمالي 120 مليون جرعة، لاستخدامها في التطعيم ضد وباء فيروس كورونا في تركيا. 

وومن جانبه قال أخصائي الأمراض المعدية البروفيسور بولنت إرتوغرول، أن المناعة الجماعية قد تزيد عن 70 في المائة خلال وقت سريع.
وأضاف: “نحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على تحقيق 70 بالمائة من الحصانة الاجتماعية قبل أن نبدأ في إزالة الكمامات”.

ويتوقع الخبراء إنه أنه في حال تطعيم 70 في المائة من المواطنين، فسيتم توديع الكمامات  في  فصل الخريف، أي خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.
المصدر : نيو ترك بوست

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock