أخبارنا

بات قريبا.. وزير الصحة التركي يعلن عن خبر سار لجميع سكان تركيا

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

بات قريبا.. وزير الصحة التركي يعلن عن خبر سار لجميع سكان تركيا

أدلى وزير الصحة” فخر الدين القوجة بتصريح له أعلن من خلاله أن وباء فيروس كورونا شهد تراجع كبير في تركيا ، مؤكداً خلال تغريدة له على تويتر أن يوم هـ.ـزيمته بات قريبًا جدًا.

وحسب مانشرت في تغريدة له قام بنشرها عل حسابه في تويتر حسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» قال القوجة” الانتصار يكون من نصيب الذين يمضون بحـ.ـزم، الوباء تراجع بشكل كبير، ويوم هزيمته قريب جدا”.

وقد أشار” القوجة “إلى أن عدد وفـ.ـيات كورونا بتركيا، الأحد، بلغ 53 حالة فقط، ووصل عدد الإصـ.ـابات إلى 5 آلاف و12.

ولفت “القوجة” الإنتباه للتراجع الكبير في أعداد الوفـ.ـيات، وأعداد الإصـ.ـابات في الآونة الأخـ.ـيرة.

و أدلى وزير الصحة التركي” فخر الدين القوجة ” بتصريحٍ عاجلٍ له عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، يجب ان نحترم موعد التطعيم وناخذه بجديه، و يجب أن لانضيع الوقت ولاتؤجل الموعد.

وحسب مانشرت وكالة(DHA)التركية في خبرٍ لها رصدته وترجمته«تركيا رصد»، صرح ببيان له عبر حسابه على تويتر، انه يجب استخدام 6 جرعات من اللقاح على 6 أشخاص في غضون 6 ساعات بعد فتح القنينة، لأن تركيب الجرعات التي لا تستخدم في غضون 6 ساعات، لا يمكن استخدامها في وقت لاحق، وسيتم إهدارها ورميها.

واضاف أيضاً في بيانه:” اللقاح ذو قيمة وليس من السهل الحصول عليه، لا تفوت موعدك ولا تضيع الوقت وعليك احترام موعد التطعيم “.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock