أخبارنا

لأول مرة يفعلها رئيس أمريكي.. سـ.ـ لاح فـ.ـ تاك قرب بايدن – فيديو

رصد بالعربي // متابعات

لأول مرة يفعلها رئيس أمريكي.. سـ.ـ لاح فـ.ـ تاك قرب بايدن – فيديو

سلط تقرير أمريكي الضوء على الأسلـ.ـ حة الغريبة التي ظهرت لاول مرة في حماية الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال جولته الأوروبية وتم الكشف عنها من خلال عدة فيديوهات نشرها موقع أمريكي مختص بالشؤون الدفاعية .

كشف موقع أمريكي مختص بالشؤون الدفاعية تفاصيل عن الأسـ .ـلحة الغريبة التي رافقت اجتماعات الرئيس الأمريكي جو بايدن مع كبار القادة الأوروبيين في بروكسل.

وقال موقع The Drive في تقرير إن الصور التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر استخدام قوات الأمن البلجيكية مزيجاً من الأسـ .ـلحة المحمولة المضادة للطائرات بدون طيار لحماية اجتماع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وملك بلجيكا.

وأوضح أن أحد تلك الأسـ .ـلحة يطـ .ـلق قـ .ـذيفة شبكية على طائرات بدون طيار، والآخر يستخدم تشويش الترددات الراديوية (RF) لتعطيل الاتصال بين الطائرات بدون طيار ومشغليها.

وعدّ أن نشر هذين النظامين معا بمثابة تذكير بمدى خطـ .ـورة التهـ .ـديد بهجمات الطائرات بدون طيار أو حتى محاولات الاغتـ .ـيال على أهداف عالية القيمة في جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن تلك الأسـ .ـلحة ظهرت خلال الاجتماع بين بايدن والملك فيليب لمناقشة قضايا من بينها جائحة فيروس كورونا ، وكذلك العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وبحسب الموقع فإن أحد السـ .ـلاحين “Drone Gun Tactical” من إنتاج شركة أسترالية تقول إن من بين عملائها الجيش الأمريكي، والقوات الجوية الأمريكية، ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية، ووزارة الخارجية الأمريكية.

وتزعم أن سلاحها قادر على “التعامل مع الطائرات بدون طيار ودفعها لتنفيذ هبوط عمودي على الفور أو العودة إلى وحدة التحكم عن بُعد وذلك من خلال التشـ .ـويش على الترددات الراديوية متعددة النطاقات (RF).

ويتزود السـ.ـلاح بالطاقة اللازمة من خلال بطارية ليـ.ـثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن بقوة 14.4 فولت ويزن نحو 7 كيلوغرامات عند تحميله بمجموعتين من البطاريات.

لكن من بين عيوب ذلك السـ.ـلاح عدم قدرته على التعامل مع طائرات الدرون ذاتية التحكم التي لا تعتمد على روابط التردد اللاسلكي مع وحدات التحكم البشرية.

أما السلاح الآخر، فهو “Skywall Patrol” المصنع من قبل شركة “OpenWorks” البريطانية.
وتصف سلاحها بأنه نظام التقاط للطائرات دون طيار باستخدام الهواء المضغوط لإطـ .ـلاق شباك أو مزيج من الشباك والمظلات.

وخلافاً للأسـ .ـلحة التي تستخدم الأمواج الراديوية، لا يؤدي استخدام هذا السلا.ح في المناطق الحضرية إلى تعطل شبكات الاتصالات المدنية أو غيرها من الأجهزة الإلكترونية.

وتقول الشركة المصنعة إن قذ.ائف سلا.حها قابلة لإعادة الاستخدام، ولكن ليس من الواضح كم عدد القذ.ائف التي يمكن لكل وحدة حملها أو مدى سرعة إعادة تحميلها، مما يجعل من غير المعروف مدى جودة النظام ضد عدة طائرات بدون طيار أو سرب طائرات بدون طيار .

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل الأحد الماضي إلى العاصمة البلجيكية بروكسل لحضور قمة منظمة حلف شمال الأطلسي قبيل توجهه إلى جنيف للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

المصدر: أورينت نت – إعداد: ياسين أبو فاضل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock