أخبارنا

السفر بدون إذن.. عواقب جديدة تنتظر المخالفين

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

السفر بدون إذن.. عواقب جديدة تنتظر المخالفين

تحدثت مصادر إعلامية عن العقوبات الجديدة التي تم فرضها من قبل الحكومة التركية على جميع السوريين الذين يسافرون بدون أذونات سفر.

ووفقاً لما قاله المهتم بشؤون اللاجئين السوريين “أحمد جميل نبهان” في حديث لإحدى المواقع الإعلامية المحلية ، فإنه “يتوجب على كل سوري يريد السفر الحصول على إذن سفر.

وبشكل أخص بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بالسفر الموضوعين تحت الإقامة الإجبارية في ولايته”.

وأضاف: “عند ضبط الشخص لأول مرة يتم تغريمه بمبلغ( 1144) ليرة تركية، وفي المرة الثانية من الممكن أن يتم إعطائه ورقة تبليغ وتبلغ على أن يلتحق بولايته خلال 15 يوماً.

وفي حين تخلفه عن ذلك يتم إنهاء (الخدمة الطبية في الكملك)، بحيث لا يستفيد من أي خدمة مجانية توفرها الكملك.

وذكر: “أما في حال ضبطه بدون إذن سـفر للمرة الثالثة، يتم إيقاف قيد الكملك الخاص به بشكل كامل”.

الخبراء الأتراك: الموجة الرابعة من كورونا ستضـ.رب تركيا بتاريخ

نقلت مصادر إعلامية تركية تحذيرات هامة أطلقها خبراء اتراك ، قاموا بانتقاد الإهمال الكبير للقواعد الوقائية من (مسافة وقناع و وقاية) خلال عطلة عيد الأضحى .

وقالت صحيفة (هبرلار) التركية في خبر لها قامت برصده وترجمته« تركيا رصد»،إن رئيسة جمعية مكافحة الأمراض المعدية البروفيسورة “افتخار كوكسال” قد أشارت إلى ان الموجة الرابعة تصـ.ـ رخ أنا قادمة.

هذه الموجة ستضـ.ـ رب تركيا قبل فصل الخريف وخاصة بعد المشاهد التي رأيناها وسنراها في الأيام القادمة

وأضافت: كما وصفت د. “افتخار “مناطق الإصطياف والسياحة «بالمروعة»، وقد أكّدت بأن الموجة الرابعة لن تنتظر فصل الخريف بل ستأتي قبله .

سوريون موالون للأسد يوجهون دعوة للاجئين خارج البلاد حول مصير عودتهم

سياسيين واعلاميين سوريين موالون لنظام بشار لأسد من خلال منصات اعلانية ومواقع تواصل اجتماعي يوجهون دعوة للاجئين السةريين المتواجدين خارج البلاد حول مصير عودتهم كامل التفاصيل في سياق هذا التقرير .

وجه سياسيون وصحفيون وفنانون عرفوا بمساندتهم لرأس النظام بشار الأسد، الدعوة للاجئين السوريين بعدم العودة في ظل الأوضاع المتـ.ـردية التي تعيشها سوريا

وحث الشاعر والكاتب الموالي نزيه أبو عفش اللاجئين السوريين على عدم العودة إلى البلاد وذلك حسبما رصدت الوسيلة

وأكد أبو عفش أن العودة إلى مناطق سيطرة النظام بمثابة حمـ.ـاقة ، مشبهاً إياها بالعودة إلى مساقطِ أحزانهم ورؤوسم

وقال إن اللاجئين في حال عودتهم لمناطق سيطرة النظام سيقـ.ـضون حياتهم جوعاً وظمأ
وأضاف أن لصـ.ـوص البلاد التي تحِنّون إليها وتَتغنّون بقداسة ترابها، مثلكم أيضاً، جياعٌ وظامئون فقط إلى دمائكم ودموعكم وعرقِ شقائكم
واعتبر السيناريست قمر الزمان علوش، البيوت في مناطق سيطرة النظام أشبه بالمعتـ.ـقلات، ومشبهاً الشوارع والأسواق بغرف التعـ.ـذيب

ووصف علوش النقـ.ـص الحـ.ـاد في ضـ.ـروريات العيش كالسلاسل الحديدية في أقدام السجناء، معتبراً أن كل هذا السـ.ـجن الكبير يمكن احتماله، ولا العيش ليوم واحد في عالم الأكاذيب الذي نعيشه
وأضاف في منشور آخر: دولة يحتقرها ثلاثة أرباع المجتمع الدولي ويزيد، وفي الوقت نفسه تنتـ.ـقم لشرفها باحتـ.ـقار مواطنيها، حالة لا توصيف لها إلا في علم النفس الهستيريا!!

ولام الإعلامي المقرب من مليـ.ـشيات النظام، صهيب المصري، حكومة الأسد مطالباً في بث مباشر بتحميل الأهالي على ظهر السفن وتسفيرهم خارج البلاد

وأكد أنه لم يعد في مناطق سيطرة النظام أي بصيص أمل في ظل سعي الحكومة إلى خنـ.ق أي فسحة للحياة بشكل طبيعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock