أخبارنا

ليسوا ضيوفاً إنا جزءا من تركيا.. صحفية تركية تنتصر للسوريين وتلقن المعارضة درساً

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

ليسوا ضيوفاً إنما جزءا من تركيا.. صحفية تركية تنتصر للسوريين وتلقن المعارضة درساً

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التركي التصريحات التي أدلت بها الصحفية التركية “ناجيهان التشي” وقد أثارت ردوداً من مؤيدي المعـ.ـارضة على مواقع التواصل الإجتماعي، بقولها: اللاجئين أصبحوا جزءا من تركيا.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن موقع( one dio) التركي في خبرٍ له، أشارت الصحيفة ناجيهان إلى أن المهاجرين ليسوا ضيوفا في تركيا بل أصبحوا جزءا منها، ومعظمهم سيكون من مواطني هذا البلد مستقبلا .

والجدير بالذكر أن الصحيفية” التشي” انتـ.ـقدت بشدة الهـ.ـجمات العنصرية ولاسيما الحملة الأخيرة التي تشنها أحزاب المعـ.ـارضة ضد السوريين، وخاصة كمال كليجدار اوغلو، قائلة: يعتقد السيد كمال بأنه سيجمع الاصوات بهذه الطريقة، ولكن إرسال السوريين قسريا شيء غير ممكن .

اقرأ أيضاً: هام اجتماع عاجل للجنة العلمية التركية بعد عيد الأضحى وهذه أبرز التسريبات حول مناقشة اتخاذ القرارات القادمة

قالت مصادر إعلامية تركية :” من المحتمل أن تعقد اللجنة العلمية التركية اجتماعا هاما لها بعد عيد الأضحى المبارك ، كما أشارت إلى بعض المواضيع التي من الممكن طرحها ومناقشتها.

وفقاً لمارصدته وترجمته «تركيا رصد» حسب ما نشرت صحيفة (ملييت) التركية في خبرٍ لها، إن اللجنة العلمية عقد اجتماعها الأخير في تاريخ 14يوليو/ تموز، وكان من المنتظر أن تعقد اجتماع آخر في الأسبوع الجاري، ولكنه سيتم تأجيل الإجتماع للأسبوع القادم بسبب عطلة العيد .

وأضافت: سيناقش الإجتماع بالمرتبة الأولى امكانية بدء منح الجرعة الثالثة للفئات المتاح لها تلقي التطعيم وآثارها على الجسم، بالإضافة إلى مناقشة وضع الوباء بعد عطلة العيد والقرارات الواجب اتخاذها في حال ارتفاع الإصابات .

اقرأ أيضاً:” ردّ الرئيس أردوغان على كليجدار أوغلو بعد قوله “سنرسل السوريين إلى بلادهم”..تصريح يثلج قلوب السوريين في تركيا

تحدثت مصادر إعلامية تركية:” إن الرئيس “رجب طيب أردوغان” أعلن عن تصريحات عاجلة هامة، رد فيها على تصريحات زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض “كمال كليجدار اوغلو” بقوله “سنرسل السوريين إلى بلادهم عند وصولنا للسلطة” .

وبحسب ما نشرت صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها، وفقاً لما رصدته وترجمته« تركيا رصد»، إن الرئيس “أردوغان” قام بالإجابة على أسئلة أحد الصحفيين فيما يتعلق بإرسال اللاجئين السوريين لبلادهم بجملة واحدة:

تضمنت ؛” إننا ما دمنا حكام هذا البلد فلن نلقي بعباد الله الذين لجأوا إلينا في أحضان القـ.ـ تلة .

كما أفادت الصحيفة في خبرها:” أشار الرئيس” أردوغان” إلى أن قضية الإنقلاب يوم 15 يوليو/ تموز.

وقد وجه ” أردوغان” رسالة للأشخاص الذين يقولون بأن عملية الإنقلاب كانت عبارة عن مسرحية قائلا: نحن وثقنا بربنا أولا وبشعبنا ثانيا في تلك الليلة وفزنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock