أخبارنا

أول تحـ.ـرك من المعارضة السورية لمسـ.ـاندة تركيا بشـ.ـأن الحـ.ـرائق

أول تحـ.ـرك من المعارضة السورية لمسـ.ـاندة تركيا بشـ.ـأن الحـ.ـرائق

تركيا-رصـ.ـد

قـ.ـدمت فـ.ـرقة من المتطـ.ـوعين السوريين الدعـ.ـم للسلـ.ـطات التركية في عمـ.ـلية مكـ.ـافحة الحـ.ـرائق المنـ.ـدلعة جنوب البلاد.

وشاركت فـ.ـرقة “البحث والإنقـ.ـاذ السورية” (SAK) في مدينة أضنا التركية والتابعة للمعارضة السورية، مع إدارة الكـ.ـوارث والطـ.ـوارئ التركية “آفاد”، وقـ.ـوات الجـ.ـندرما التركية “في إطـ.ـار الاستجـ.ـابة لنـ.ـداء الواجـ.ـب والإنسـ.ـانية والأخوة” حيث سـ.ـاهم في عمـ.ـليات إخـ.ـلاء وإسـ.ـكان المتـ.ـضررين من الحـ.ـرائق، في غابات كـ.ـوزان وألا.داغ وإمام أوغـ.ـلو.

وشمـ.ـلت الحـ.ـرائق غـ.ـابات في عدة ولايـ.ـات جنوب وجنوب غربي تركيا، منها أنطاليا وأضـ.ـنة ومـ.ـوغلا ومرسـ.ـين وعثمانية مخـ.ـلفة 6 وفـ.ـيات وعشـ.ـرات الإصـ.ـابات.

ووفق بيانات الحكـ.ـومة التركية فقـ.ـد تمـ.ـت السيـ.ـطرة على 90% من حـ.ـرائق الغـ.ـابات خـ.ـلال اﻷيام المـ.ـاضية فيـ.ـما تستـ.ـمر الجهـ.ـود للسيـ.ـطرة على ما تبـ.ـقى منها.

وسـ.ـاعد في انتـ.ـشار الحـ.ـرائق ارتفـ.ـاع درجـ.ـات الحـ.ـرارة وسـ.ـرعة الرياح الكـ.ـبيرة نسـ.ـبيا والرطـ.ـوبة المنخـ.ـفضة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قـ.ـد أعـ.ـلن المنـ.ـاطق السـ.ـابقة مناطق “منـ.ـكوبة” مـ.ـؤكـ.ـدا أن أنقرة ستقـ.ـوم بتعـ.ـويض كـ.ـافة المتضـ.ـررين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock