أخبارنا

بقرار من الإتحاد الأوروبي.. زيادة جديدة على كرت الهلال الأحمر وآلية جديدة للتوزيع

تركيا رصد// رصد وتحرير

بقرار من الإتحاد الأوروبي.. زيادة جديدة على كرت الهلال الأحمر وآلية جديدة للتوزيع

إن كرت المساعدة ” كرت الهلال الأحمر المموّل أوروبياً من أهم أشكال المساعدات التي تمخض عنها تضافر جهود برنامج الأغذية العالمي والاتحاد الأوروبي مع تركيا، عبر الهلال الأحمر التركي.

قامت منظمة الهلال الأحمر التركي بالإعلان عن أن الاتحاد الأوروربي قام برفع سقف المساعدات المالية الممنوحة للاجئين السوريين في تركيا ضمن برنامج “الأمان الاجتماعي” من (120) إلى( 250) ليرة تركية أي بواقع 30 دولاراً أمريكياً شهرياً.

وأوضح الهلال عبر برنامجه الجديد صوي (SUY )أن هناك فئات محددة من اللاجئين السوريين يمكنهم الاستفادة من الزيادة المالية المذكورة لضمان المساعدات الإنسانية.

وبحسب البيان الذي نشرته وسائل إعلام تركية الأربعاء الماضي، فإن الهلال اقتصر بالذكر كلاً من:( ذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل وفئة كبار السن والعائلات التي ليس لديها أي معيل)، وذلك من أجل أن يكونوا ضمن برنامج (T- SUY).

وقال الهلال في بيان له إن “الأسر التي هي في وضع أكثر حاجة ستكون من بين الأسر المستفيدة من برنامج دعم التضامن الاجتماعي صوي SUY، وعليه سيتم تحويلهم من برنامج صوي SUY إلى مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل T-SUY، مؤكدةً أنهم سيتلقون مساعداتهم من المشروع الجديد.

ونبّه بيان الهلال الراغبين بالالتحاق في البرنامج والاستفادة من خدماته، لمراجعة مكتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي SYDV في مناطقهم، أو مراكز خدمات الهلال الأحمر إن وجدت، وإبراز أي وثيقة تؤكد حالاتهم الاجتماعية، أو تقرير يثبت وجود الإعاقة الحادة.

ليقوم بعض اللاجئين السوريين في تركيا صوراً لنص رسالة مرسل من قبل منظمة الهلال الأحمر، أبلغت فيه بعض السوريين برفع المنحة الشهرية إلى (250) ليرة تركية.

ورغم أن تمويل كرت الأحمر مقدّم من الاتحاد الأوروبي، إلا أن توافد السوريين على أقرب صراف مالي لسحب المبالغ المودعة لهم في حساباتهم بقيت موضع انتقاد من قبل الأحزاب التركية المعارضة والموالين لها.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock