أخبارنا

فـ.ـرض غـ.ـرامة قـ.ـاسية على سوري في تركيا بسبب عصافير !

فـ.ـرض غـ.ـرامة قـ.ـاسية على سوري في تركيا بسبب عصافير !

تركيا-رصد

فـ.ـرضت السلـ.ـطات التركية غـ.ـرامة باهـ.ـظة على لاجـ.ـئ سوري لمخـ.ـالفـ.ـته قـ.ـوانين البلاد، فيما يتعلق بحفظ الطيور النـ.ـادرة من الانقـ.ـراض، فضـ.ـلا عن مـ.ـصـ.ـادرة ما بحـ.ـوزته.

وذكـ.ـرت وسائل إعلام تركية أن السلطـ.ـات التركية غـ.ـرمت لاجـ.ـئا سوريا بمبـ.ـلغ قـ.ـدره 120 ألف ليرة تركية بعد أن عثـ.ـرت في منزله على طيور نـ.ـادرة مهـ.ـددة بالإنـ.ـقراض.

وقال موقع “سبوتنيك التركي” إنه تمت مـ.ـداهـ.ـمة منزل اللاجـ.ـئ السوري الواقع في منطقة العثمانية جنوب تركيا ومصادرة 120 طائر حسون ذهـ.ـبي، وهي طيور نـ.ـادرة ومرتـ.ـفعة الثـ.ـمن.

وقامت الحكـ.ـومة بتسـ.ـليم الطيور المـ.ـصادرة على الفـ.ـور إلى مسـ.ـؤولي مديرية حمـ.ـاية الطبيعة والمتنـ.ـزهات الوطنية، ليقـ.ـومو بدورهـ.ـم بإطلـ.ـلاقها في البرية.

وكانت السلـ.ـطات التركية قد فـ.ـرضت في وقت سـ.ـابق غـ.ـرامة مالية قـ.ـدرها 183 ألف ليرة تركية على لاجـ.ـئين سوريين في ولاية قيصرية، لمخـ.ـالفتـ.ـهما قـ.ـوانين صـ.ـيد الطيور.

تحـ.ـريض جديد لرئيس بلدية ضـ.ـد السوريين.. وتصرف غريب يثـ.ـير غـ.ـضب “حـ.ـزب العدالة”

تركيا-رصد

جدد تانجو أوزجان رئيس بلدية بولو التركية من حـ.ـزب الشعب الجمهوري المـ.ـعارض، تحـ.ـريضه ضـ.ـد السوريين ودعوته لطـ.ـردهم، منتـ.ـقدا سياسة حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنمية الحاكم الداعمة لبقاءهم حتى تحـ.ـقيق الحل السيـ.ـاسي بسوريا.

وقام أوزجان بإلقاء أكياس الشاي على نواب العدالة والتنمية، قائلا إنه يحاول تهـ.ـدئة حدة غـ.ـضبهم بسبب موقفه من اللاجـ.ـئين السوريين.

وأثار ذلك التصرف غـ.ـضب نواب العدالة والتنمية الذين وصفوا سلوك عمدة البلدية بـ”الوقـ.ـح”.

ونشر أوزجان مقطع فيديو يظهر ما قام به على حساباته الرسمية وأرفقه بالمنشور التالي: “قلت: مثلما جاء اللاجـ.ـئون سيذهبون، فغـ.ـضب نواب العدالة والتنمية، فألقيت عليهم عبوات الشاي لتهدئتهم، ليقوموا بوصفي بالوقـ.ـح وعديم التربية والديكـ.ـتاتور، إنه موقف تراجيدي كوميدي، الأمر متروك لتقديركم”. 

ويرمز أوزجان بتلك الخطوة إلى ما قام به أردوغان منذ مدة قريبة حيث ألقى عبوات الشاي على المتـ.ـضررين من الفيضانات والحـ.ـرائق، وهو “تقليد” خاص به يفعله عادة خلال فترة الانتـ.ـخابات.

وقال أوزجان خلال كلمة ألقاها في اجتماع مع نواب البرلمان، إنه سيفعل مثلما يفعل الرئيس رجب طيب أردوغان، حيث أخرج “أكياس الشاي” وبدأ برميها على نواب العدالة والتنمية.

وأعلن رئيس بلدية بولو اﻷسبوع الماضي أنه سيرفع أسعار المياه للأجانب والسوريين إلى عشرة أضعاف من أجل إجـ.ـبارهم على الرحـ.ـيل من بلاده، مطلقا تصريحات عنصـ.ـرية ضـ.ـدهم انتـ.ـقدها حـ.ـزب العدالة والتنمية.

يذكر أن ناشطين أتراكاً في بولو أطلـ.ـقوا حمـ.ـلة لتوزيع علب المياه محاناً للسوريين في خطوة رمزية تهدف للتـ.ـضامن معهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock