الهجرة واللجوء

إليكم طريقة التقديم على تأشيرة البحث عن العمل في ألمانيا..التفاصيل??

تركيا رصد// متابعات

إليكم طريقة التقديم على تأشيرة البحث عن العمل في ألمانيا..التفاصيل??

كيف يمكن التقديم على تأشيرة البحث عن العمل ألمانيا؟

بعد التحقّق من أهليتك لهذه التأشيرة وتجهيز كامل المستندات المطلوبة، الخطوة الأخيرة هي ملء نموذج الطلب من مكتب السفارة الألمانية في بلدك للتقديم على تأشيرة الباحث عن عمل. بعد تقديم نموذج الطلب والمستندات الأخرى المطلوبة، عادة ما يتم إجراء مقابلة مع المتقدّم.

خلال هذه المقابلة سوف يتم سؤالك عن خلفيتك التعليمية والخبرة التي تمتلكها والأسباب التي تدفعك للسفر والبحث عن عمل في ألمانيا. عليك التحضير بشكل جيّد لمقابلة السفارة والإجابة على كافة الأسئلة المطروحة بشكل مقنع لكي ترتفع فرصك في القبول.

فيزة العمل في ألمانيا 2021 وكيفية الحصول عليها

إن اخترت البحث عن فرص العمل في ألمانيا، فاعلم أنّك قمت بالخيار الصائب! حيث تعتبر ألمانيا رابع أقوى اقتصاد في العالم وبنسبة بطالة لا تتجاوز ال3%! فهل يمكنك العمل في ألمانيا بشكل مباشر؟

أم عليك الحصول على فيزا بحث عن عمل في ألمانيا؟ كيف يمكن التقديم على هذا التأشيرة، وما هي أهم مميزاتها؟

عبر هذا المقال الشامل سوف نتعرّف على كامل معلومات تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا، شروط هذه التأشيرة وكيف يمكن التقديم عليها سواء قمت بالدراسة في ألمانيا أم لا!

مميزات العمل في ألمانيا والمهن الأعلى طلباً للعام 2021

فرص العمل التي تمّ إتاحتها في ألمانيا خلال السنوات الفائتة حقّقت رقم قياسي مقارنة مع باقي دول أوروبا أو حتّى مع دول العالم!وحسب موقع deutschland.de، عدد الأشخاص الذين وجدوا عمل في ألمانيا عام 2012 كان 2.88 مليون شخص، هذا الرقم المنخفض ارتفع في عام 2017 ليصل حتّى 32 مليون شخص! وبالتالي سجّلت ألمانيا رقم قياسي جديد!

ولكن خلال السنوات القادمة معظم المصادر تشير إلى أنّه سوف يتم التركيز على مهن معيّنة في ألمانيا، وهي المهن المطلوبة للعمل في ألمانيا وبأعداد كبيرة. حيث أنّ أكثر مجالات العمل طلباً في ألمانيا تبعاً لأكاديمية DEKRA هي:

Software developer and programme (مطور برامج ومبرمج).
Electronics engineer, electrician (مهندس إلكترونيات ، كهربائي).
Healthcare worker and nurse (مجال الرعاية الصحية والتمريض).
IT consultant, IT analyst (مستشار تكنولوجيا المعلومات ، محلل تكنولوجيا المعلومات).
Economist, business administrator (خبير اقتصادي ، مسؤول أعمال).
Account manager, client consultant (إدارة حساب المستخدم، العميل الاستشاري).
Production assistant (مساعد مونتاج).
Sales representative, sales assistant (مندوب مبيعات، مساعد مبيعات).

Sales manager, product manager (مدير المبيعات، مدير المنتج).
Architect, structural engineer (هندسة العمارة، الهندسة الإنشائية).
physiotherapists (المعالجين الفيزيائيين).
الحرفيين في صناعة البناء والتشييد craftsmen in the construction industry.
العمل الخاص بفئات أخرى مثل (الرياضيات ، الفيزياء، العلوم الطبيعية) وأخيراً والمهم أيضاً مجالات الأعمال الحرفية اليدوية والصناعية والزراعية.
ننصح بالاطلاع على كامل معلومات الحساب البنكي المغلق Sperrkonto لتحقيق شروط الدراسة في ألمانيا

معلومات فيزا البحث عن عمل في ألمانيا

مع الانخفاض المستمر في نسبة البطالة في ألمانيا ومع صعود عشرات الشركات الألمانية لتتصدّر قوائم أفضل الشركات من حول العالم، تبحث ألمانيا بشكل دائم عن عمّال مؤهلين لاستقطابهم والاستفادة من مهاراتهم في تطوير اقتصاد البلاد.

ولهذا السبب دائماً ما نشهد انطلاق برامج جديدة للدراسة أو الهجرة إلى ألمانيا وفق تسهيلات يتم منحها من قبل الحكومة الألمانية بهدف جذب أكبر عدد ممكن من العمّال المؤهلين. وربّما أبرز مثال على ذلك، هو برنامج الهجرة الجديد إلى ألمانيا والذي تم طرحه مؤخّراً.

حيث قال “كريستيان دور” أحد السياسيين الألمان “الهجرة هي المفتاح الرئيسي لمستقبل مزدهر للبلاد.” وهذا دعم لإطلاق قوانين الهجرة الجديدة إلى المانيا في بداية العام 2020، وهذا البرنامج الجديد يهدف إلى استقبال 25 ألف مهاجر جديد سنويّاً، خلال ال5 سنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock